موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مساء غد الإثنين .. مؤتمر صحفي حول المعرض الثاني للطاقة البديلة 2019م - باركت نتائج وقرارات الدائمة الرئيسية. الامانة العامة تعقد اجتماعا برئاسة الامين العام - الصحة: خروج 95% من الأجهزة الطبية عن الخدمة بمستشفيات اليمن - النواب يدين بشدة جرائم العدوان بحق المدنيين - شرف يشدد على أهمية الالتزام بصرف 50 دولار كحافز شهري للمعلم - رئيس المؤتمر يعزي آل حامي وآل سفيان - وزارة حقوق الإنسان تعقد مؤتمراً صحفياً بمسرح جريمة العدوان بحي الرقاص - تواصل الاعتصامات المطالبة بالإفراج عن السفن المحتجزة أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء - طائرة تتبع الصحة العالمية تصل مطار صنعاء - الجبهة الوطنية الديمقراطية تدين جرائم العدوان -
منوعات
الميثاق نت -

الجمعة, 18-مايو-2018
الميثاق نت - -
يمكن أن يساعد الزنجبيل في إنقاذ الأرواح بعد أن وجد العلماء أنه يعمل كعلاج قوي ضد فيروس مرض الالتهاب المعدي المعوي، المسبب للجفاف والموت في العالم النامي.

وشملت التجربة السريرية 140 طفلا من نابولي ولم يكن أي من المرضى أو الأطباء على علم بما إذا كان الأطفال يتناولون الزنجبيل. ووجدت النتائج المتعلقة بالتأثيرات المضادة للقيء لدى الأطفال الذين يعانون من التهاب المعدة والأمعاء الخطير أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من شدة وتواتر القيء.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة و10 سنوات ويعانون من التهاب معدي معوي خطير شهدوا انخفاضا واضحا في تواتر القيء بنسبة 20%.

وقال الدكتور روبرتو بيرني كاناني الأستاذ المساعد في قسم طب الأطفال من جامعة نابولي الإيطالية الذي قاد الدراسة إن النتائج قد "تنقذ الأرواح على الأرجح" في جميع أنحاء العالم، فضلا عن تخفيض الضغط على الأنظمة الصحية.

وأوضح بيرني كاناني قائلا: "ما يزال التهاب المعدة من أكبر مسببات الوفاة بين الأطفال الذين يعيشون في البلدان النامية، والجفاف يعد من المضاعفات الأكثر تكرارا وخطورة".

وعُرضت النتائج في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال (ESPGHAN).

يذكر أن التهاب المعدة والأمعاء يحدث بسبب البكتيريا شديدة العدوى بما في ذلك السالمونيلا المتواجدة في الطعام والماء، والفيروسات وأنواع الطفيليات.

ويؤدي القيء والإسهال إلى استحالة امتصاص جسم المرضى للطعام والماء، أو حتى تناول العلاج عن طريق الفم لعلاج العدوى. ويمكن أن يكون الأمر خطيرا على المرضى الضعفاء، مثل الأطفال الصغار أو كبار السن.

وعلى الصعيد العالمي، يقتل الالتهاب المعدي المعوي الحاد 1.34 مليون طفل سنويا، وهو ما يعادل حوالي 15% من جميع وفيات الأطفال
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
إسلام‮ ‬بن‮ ‬سلمان‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

في الذكرى الـ"الميثاق": الشيخ الشهيد أمين أبوراس في رسالته للملك فيصل
كتب‮ / ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

‮ ‬القادمون‮ ‬بثقة‮.. ‬القادمون‮ ‬بروعة
عبدالملك‮ ‬علي‮ ‬المروني

دورة‮ ‬اعتيادية‮ ‬لتجاوز‮ ‬استثنائي
أحمد‮ ‬الزبيري

اجتماع‮ ‬اللجنة‮ ‬الدائمة‮ ‬ونجاح‮ ‬منقطع‮ ‬النظير
أحلام‮ ‬البريهي‮ ❊‬

الحكيم الصادق الأمين وقرارات إجتماع اللجنة الدائمة الرئيسية
زغفران علي المهنأ

دورة‮ ‬اللجنة‮ ‬الدائمة‮ ...‬التوقيت‮ ‬والأهمية‮ ‬
غازي‮ ‬احمد‮ ‬علي‮ ‬محسن‮*‬

دورة‮ ‬اللجنة‮ ‬الدائمة‮ ‬في‮ ‬طريق‮ ‬النهوض‮ ‬المؤتمري‮ ‬
يحيى‮ ‬العراسي

الدائمة‮ ‬الرئيسية‮ .. ‬ضرورة‮ ‬ملحة‮ ‬يفرضها‮ ‬الواقع‮ ‬المؤتمري
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح‮ *‬

المؤتمر‮ ‬وضرورة‮ ‬استحضار‮ ‬الماضي‮ ‬كتجربة‮ ‬
محمد‮ ‬اللوزي

دورة‮ ‬الدائمة‮ ‬الرئيسية‮ .. ‬مرحلة‮ ‬جديدة‮ ‬من‮ ‬التحديات‮ ‬
بقلم‮ / ‬عبيد‮ ‬سالم‮ ‬بن‮ ‬ضبيع

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)