موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة بعمليات للجيش - 60 قذيفة مدفعية للعدوان على قريتين في كيلو 16 - مؤتمر ذمار يبارك نتائج اللقاء التشاوري ويطالب بتعزيز وحدة الصف التنظيمي - الاعلامي القدير عبدالرحمن مطهر في ذمة الله - قصف مواقع للعدوان .. إفشال محاولات تسلل للمرتزقة - صاروخان باليستيان يدكان تجمعات للعدوان بجيزان وعسير - توزيع 184 شاحنة غاز منزلي بأمانة العاصمة - الصحة تدين غارات العدوان على العاصمة صنعاء - طيران العدوان يشن غارات عنيفة شمال العاصمة صنعاء - الاولى من نوعها وتحظى بالاجماع.. مبادرة وطنية لائتلاف الشباب اليمني للسلام -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأحد, 11-مارس-2018
الميثاق نت - -
تبدأ غدا الاثنين 12 مارس 2018م بالعاصمة صنعاء فعاليات مؤتمر التجارة الالكترونية والمعرض المصاحب له بمشاركة 200 مشارك من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالتجارة الالكترونية.

يناقش المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية على مدى ثلاثة أيام عدد من المحاور المتعلقة بواقع المدفوعات والتجارة الالكترونية في ظل التشريعات وحماية المستهلك.

وبحسب وكالة "سبأ" للأنباء أوضح مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد قفله أن المؤتمر سيناقش في اليوم الأول خمس أوراق عمل حول منظومة المدفوعات في اليمن وخدمات الانترنت للأشياء الذكية والآمنة، ودور البنوك المركزية في التجارة الالكترونية وتحديد المفاهيم الخاصة بالتجارة الالكترونية ودور الاتصالات اليمنية في تنمية الاقتصاد الرقمي.

وقال قفلة سيناقش المؤتمر في اليوم الثاني أربع أوراق عمل حول التجارة الالكترونية والاقتصادية في اليمن ومشكلات الأعمال الافتراضية وأثرها على نجاح المشاريع الريادية في اليمن وكذا التجارة الالكترونية ومنظمة التجارة العالمية إضافة إلى اليمن والتجارة الالكترونية.

مشيرا الى ان اليوم الثالث والاخير سيناقش المشاركون فيه ثلاث أوراق عمل حول المساعدة في تنظيم عمل التجارة الالكترونية من الناحية القانونية ودور الدولة في تنمية التجارة الالكترونية وحقوق المستهلك في الاقتصاد الرقمي وتحديات التجارة الالكترونية في اليمن (أمن المعلومات).

وبين قفله أنه سيتخلل المؤتمر عددً من حلقات النقاش حول أثر التجارة الالكترونية على التبادل التجاري والنمو الاقتصادي ودور المؤسسات المالية اليمنية في إدارة التجارة الالكترونية إضافة إلى متطلبات إنشاء بنية أساسية للتجارة الالكترونية.

يذكر أن المشاركون في المؤتمر يمثلون وزارات الصناعة والتجارة والاتصالات والمالية والتخطيط والشؤون القانونية وكذا ممثلي كبار الشركات الخاصة والبنوك وشركات خدمات المعلومات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
مقبل‮ ‬الاشتراكي‮ ‬وأبوراس‮ ‬المؤتمر
عبدالجبار‮ ‬سعد

استراتيجيات ‬الخطاب السياسي للقاء التشاوري للمؤتمر (عام من أحداث 4 ديسمبر2017م)
زعفران علي المهنا

إذا‮ ‬صلح‮ ‬القائد
السفير‮ :‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬امين‮ ‬أبوراس

دلالات‮ ‬انعقاد‮ ‬اللجنة‮ ‬الدائمة‮ ‬
عبدالقادر‮ ‬الصوفي‮*‬

مواقف‮ ‬شخصية‮ ‬أذكرها‮ ‬لأول‮ ‬مرة‮ ‬
علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم

‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬يقود‮ ‬المؤتمر‮ ‬الى‮ ‬بر‮ ‬الأمان
م‮/ ‬نبيل‮ ‬محمد‮ ‬معجم

اجتماع‮ "‬الدائمة‮".. ‬من‮ ‬اجل‮ ‬تعزيز‮ ‬وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬وتفعيل‮ ‬نشاطاته‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

عندما‮ ‬علمُت‮ ‬باختيار‮ ‬أبوراس‮ ‬رئيساً‮ ‬للمؤتمر‮ ‬قلتُ‮ ‬للمعتقلين‮ ‬معي‮: ‬نجونا
سالم‮ ‬العولقي‭*‬

‬عام‮ ‬كامل‮ ‬في‮ ‬غياب‮ ‬الزعيم
يحيى‮ ‬العراسي

عام‮ ‬على‮ ‬قيادة‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬للمؤتمر
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب‮ .. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح‮*‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)