موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم مدير عام العمليات في المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية جان لويس دي بروير ومدير المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية في اليمن كريستوف ريلتين ومسئول مكتب اليمن بالمفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية موريل باربارا دي ويت.<br />

الأحد, 17-سبتمبر-2017
الميثاق نت: -
التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم مدير عام العمليات في المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية جان لويس دي بروير ومدير المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية في اليمن كريستوف ريلتين ومسئول مكتب اليمن بالمفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية موريل باربارا دي ويت.
وفي اللقاء رحب رئيس المجلس بالوفد الأوروبي .. مؤكدا أهمية هذه الزيارة والتي سيتم على ضوءها تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.
وأبدى الإستعداد لتذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة للبعثات التي تعمل في تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين في أي منطقة من مناطق اليمن .. مؤكداً إهتمام المجلس وأعضائه والمسئولين بكافة المواطنين.
ولفت إلى أن رؤية مجلس النواب تنطلق من رؤية وطنية شاملة تتضمن أهمية تقديم الدعم والمساعدة لكل مواطن محتاج في أي محافظة من محافظات الجمهورية .. لافتا إلى أن أعضاء مجلس النواب سيكونون عوناً للبعثات والمنظمات الإنسانية بما يمكنها من تقديم المساعدات لمستحقيها.

وعبر رئيس مجلس النواب عن تقديره للعاملين المحليين وغير المحليين في المجال الإنساني الذين يقدمون الخدمات الإنسانية.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى ما سببه تحالف العدوان بقيادة السعودية من أضرار جسيمة شملت مختلف القطاعات الخدمية والإنتاجية وما خلفه من أوضاع كارثية للشعب اليمني.

وأشار إلى النتائج الناجمة عن الحصار البري والبحري والجوي بما في ذلك الحصار الإقتصادي والحظر على مطار صنعاء الدولي بالإضافة إلى التهديد بتعطيل عمل ميناء الحديدة .. لافتا إلى ما يستخدمه العدوان من أسلحة محرمة دولية وأثر ذلك في إنتشار الأمراض والأوبئة ومنها الكوليرا.

ودعا رئيس مجلس النواب دول الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي إلى الضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية لإيقاف الحرب الظالمة ورفع الحصار عن اليمن وتمكين المنظمات الإنسانية والحقوقية من القيام بدورها في هذا الجانب.

ولفت بهذا الصدد إلى الجرائم التي إرتكبها ويرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني .. مشيدا بمواقف البرلمان الأوروبي الإيجابية مع الشعب اليمني وجهوده في حث دول الإتحاد على حظر على بيع الأسلحة بمختلف أنواعها لدول تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وأكد رئيس مجلس النواب أن هذا الموقف الإيجابي سيسجله الشعب اليمني للبرلمان والأصدقاء الأوروبيين.

كما قدم الأخ يحيى علي الراعي للوفد الأوروبي وثيقة المبادرة التي أقرها مجلس النواب لحل الأزمة وكذا تسليمه وثيقة البيان الصادر عن هيئة رئاسة مجلس النواب التي تعبر عن شكر الشعب اليمني للبرلمان الأوروبي على مواقفه الإيجابية معه.

كما سلم رئيس مجلس النواب للمسئول الأوروبي درع مجلس النواب.

فيما أشاد المسئول الأوروبي بالطرح الشامل لرئيس مجلس النواب عن الجوانب الإنسانية في اليمن جراء الأوضاع الراهنة.. مشيرا إلى تطابق الرؤى الإنسانية في هذا الجانب .
وأكد حرصه وكل العاملين على تقديم وإيصال المساعدات إلى الفئات الأشد حاجة إليها.. معربا عن أمله في تقديم المزيد التسهيلات للعاملين في مجال الإغاثة الإنسانية.
ولفت جان لويس دي بروير إلى أنه سيخاطب الدول المانحة بالإيفاء بإلتزامتها في الجوانب الإنسانية نظراً لأهمية ذلك وحاجة المجتمع اليمني للمساعدات الإنسانية.. مبينا أنه سيرفع تقرير حول نتائج زيارته الحالية حول الوضع الإنساني والصحي والدوائي والغذائي في اليمن.
حضر اللقاء نائب رئيس المجلس ناصر محمد باجيل وعضو المجلس محمد منصور البكري وأمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان ومدير مكتب رئيس المجلس معين يحيى علي الراعي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)