موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 20-أغسطس-2017
البيضاء - محمد المشخر -
دشنت بمحافظة البيضاء اليوم الاحد حملة التوعية الوطنية للوقاية ومكافحة الكوليرا من منزل إلى منزل في عموم مديريات المحافظة. التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.
وفي تدشين الحملة التي تستمر ستة أيام أكد مديرعام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور فواد محمد ادريس أهمية تنفيذ حملة الوقاية ومكافحة الكوليرا للحد من إنتشار الوباء ورفع الوعي المجتمعي بمخاطره والحد من إنتشاره . موكدا الي أهمية إنجاح الحملة الوطنية التي ستنفذ من منزل إلى منزل لرفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر الكوليرا وطرق الوقاية منه . مثمنا جهود منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وكذا كل من ساهم في إنجاح الحملة. ودعا الجميع إلى التفاعل الجاد مع الحملة للوقاية من مخاطر الإصابة بوباء الكوليرا.
فيما أشار امين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي إلى أهمية رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة للحد من إنتشار الوباء ومعرفة أسباب إنتشار الكوليرا وكيفية الوقاية منه.
فيما استعرض مدير برنامج التحصين بالمحافظة عبدالله محمد السماوي الترتيبات التي تم اتخاذها في سبيل تنفيذ الحملة من منزل إلى منزل ..
مبينا أن الحملة تستهدف أكثر من 767 الف و415 ألف و801 مواطن بالمحافظة موزعين على 87 ألف و584 منزلا في 20 مديرية. ينفذها أكثر من ألف و699 عاملا صحيا ومعلما وأعضاء من السلطة المحلية والإعلام والأوقاف والمياه.
متنقلا و108من الفرق الثابتة 848 من الفرق المتنقلة من منزل إلى منزل والف و804 مشرف متنقل وثابت. و6 مشرف ميداني من مكتب الصحة و8 من مشرفي المياه والبيئة بالمحافظة،
من جهته بدوره أوضح مدير ادارة الوعظ والإرشاد بمكتب الأوقاف بالمحافظة الشيخ محمد البريهي أن 400 خطيبا سيتولون توعية المواطنين عبر منابر المساجد بأهمية الوقاية من وباء الكوليرا ودعوة المواطنين إلى التفاعل مع الحملة وذلك في إطار التنسيق بين وزارتي الصحة والأوقاف.
بدوره أشار مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بالمحافظة محمدعوض الصالحي إلى أن الحملة تتضمن توزيع مطويات تثقيفية وملصقات توعوية ومستلزمات النظافة الشخصية بهدف تغيير السلوك الشخصي والمجتمعي بالنظافة وبما يقلل من نسبة الإصابة بالوباء ويحد من تفشيه. . مشيرا الي أن هدف الحملة إيصال الرسالة التوعوية للمستهدفين لمكافحة وباء الكوليرا والحد من إنتشاره.
حضر التدشين امين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومشرفي وزارة الصحة الدكتور تيسير احمد حمران وعلي محمد الحداء وعبده الرياشي ومشرف قطاع الصحة بالمحافظة عبدالملك المتوكل عدد من مسئولي المحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)