موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جدد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية التأكيد على أهمية تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة بشكل عاجل للنظر في كافة الانتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني منذ بداية العدوان على اليمن.<br />

الخميس, 17-أغسطس-2017
الميثاق نت: -
جدد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية التأكيد على أهمية تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة بشكل عاجل للنظر في كافة الانتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني منذ بداية العدوان على اليمن.
وقال المصدر " تم الأخذ علماً بتقرير اللجنة مدفوعة الأجر مسبقا من الرياض والمكلفة من قبل حكومة الرئيس الفار المنتهية ولايته بالتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان للفترة من سبتمبر ٢٠١٦ إلى يوليو ٢٠١٧م".
وأكد المصدر أن هذه اللجنة منذ لحظات تشكيلها الأولى تحاول الإلتفاف على إرادة المجتمع الدولي بإنشاء لجنة دولية مستقلة للتحقيق في الانتهاكات الجسيمة والمنظمة لحقوق الإنسان في اليمن.
وأوضح المصدر أنه كان متوقعا صدور هذا التقرير بتلك المضامين والصيغ وعلى النحو الذي درجت عليه حكومة الفار هادي في تسليط الضوء على ادعاءات غير واضحة، هدفها التغطية على جرائم السعودية وأبو ظبي ولا تسندها أية أدلة دامغة تؤيدها، متسماً بأحادية النظرة وانحياز التوجه للتغطية على جرائم وانتهاكات موثقة سببها العدوان.

ولفت إلى أن التقرير تناول عدد محدد من ادعاءات الجرائم والانتهاكات جاء ذكرها على استحياء دون التطرق أو الرصد التفصيلي لها، وركز على حالات محددة بذات النظرة والانحياز.

كما أكد أن التقرير تجاهل وبشكل واضح جرائم الحرب والإبادة والجرائم ضد الإنسانية كجريمة فج عطان أو قصف قاعات العزاء والمناسبات والمساكن والبنية التحتية والعدد الهائل من الضحايا المدنيين والدمار والحصار غير المسبوق وغير المبرر والمتسبب بكارثة إنسانية هي الأسوأ على مستوى العالم وفقاً لتصنيف الأمم المتحدة المعلن للعالم اجمع.

وقال " إن تقرير حكومة الفار هادي تجاهل عن عمد قضايا تمس حق المواطن في الحياة بكرامة، فقد تعمد إغفال العديد من الانتهاكات والجرائم البشعة كالمعتقلات السرية التي أنشأتها دول العدوان، وتحدث عن التهجير القسري وتجاهل قضية النازحين والذي يبلغ عددهم ثلاثة ملايين شخص لم يعد لهم مأوى أو مصدر عيش في ظل استنفاذ الإمكانيات والموارد المحدودة والمصير المجهول".

وحذر المصدر المسئول من أنه إذا لم يتم معالجة مشكلة النازحين ستتطور وتصبح معضلة إقليمية دولية ستتورط فيها قيادات ومسؤولي واشنطن ولندن والرياض وأبوظبي، وهم جماعة مصدري الأسلحة المحرمة ومستخدميها ضد المدنيين العزل في اليمن.

وأضاف" إنه في الوقت الذي يستعد العالم لنشر حقيقة ممارسات العدوان ضد الأطفال والمدنيين من خلال حقائق وبراهين توفرت للأمم المتحدة لإعادة السعودية وأعوانها لقائمة العار الجديدة، يقوم ثلة من العملاء والخونة أعوان الفار هادي، ممن ارتضوا على انفسهم وباعوا ضمائرهم بأبخس الأثمان بتبرير جرائم العدوان السعودي الإماراتي واتخاذ ذلك الموقف المخجل الذي يندى له الجبين".

ولفت المصدر إلى أن تقرير حكومة الفار هادي وصف جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني بالأخطاء ملمحاً إلى تعويض الضحايا دون أن يكون لهم أي حق في الحديث عن مثل ذلك القرار؛ الأمر الذي يؤكد التنازل المسبق لجماعة الذل والهوان عن حقوق الضحايا في مساءلة ومحاسبة المتسببين عن تلك الانتهاكات المروعة.

وأشار المصدر إلى الأهمية المتزايدة والتي أصبحت أكثر إلحاحا من ذي قبل لترجمة التوجهات الدولية الداعية إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة بشكل عاجل للنظر في كافة الانتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني منذ بداية العدوان على اليمن ورفع تقرير دولي يحدد المسئوليات الجنائية لكافة الأطراف ويكفل تقديم مقترفي هذه الجرائم للعدالة الدولية.
وذكّر المصدر كل فرد في حكومة الفار هادي بما يعانيه أبناء الشعب اليمني نتيجة جرمهم وتوفيرهم الغطاء اللازم لتبرير العدوان، وأنهم بأفعالهم تلك والممولة بمال الرياض وأبوظبي المدنس صاروا شركاء رسميين أمام العالم في جرائم العدوان.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد قال المصدر" من يبرر قتل أبناء شعبه وفرض الحصار الشامل عليه ووقف صرف المرتبات وإغلاق مطار صنعاء وإعاقة وصول المساعدات الإنسانية والغذائية بهدف قتل الملايين، يجب عليه أن يدرك تماما أن يد العدالة ستصل اليه عاجلا أم آجلا، وحق الشعوب لن يضيع طال الزمن أو قصر".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)