موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان اليوم، الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك.<br />

الأحد, 13-أغسطس-2017
الميثاق نت: -
التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان اليوم، الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك.
وفي اللقاء أشار الوزير جليدان إلى أهمية الدور المناط بالمجتمع الدولي تجاه معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار المستمر الذي تفرضه دول تحالف العدوان منذ أكثر من عامين.
وأشاد بجهود الأمم المتحدة على الصعيد الإنساني للتخفيف من الأثار الكارثية جراء العدوان المباشر أو بفعل الحصار الذي ساهم في اتساع رقعة الفقر ونقص الأدوية وتدهور الوضع الصحي وانتشار الأمراض والأوبئة التي حصدت أرواح الكثير.
كما استعرض الوزير جليدان التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات والبريد وحجم الأضرار والخسائر الناجمة عن استهداف العدوان للبنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والتي تتجاوز حتى اليوم سبعين مليار ريال شملت أكثر من 400 موقع ما بين منشآت وسنترالات ومحطات اتصالات أرضية وأبراج الهواتف النقالة.

ولفت إلى أن فرق الاتصالات والبريد تعمل بشكل دائم من اجل الحفاظ على منظومة الاتصالات وخدمات البريد في مختلف مديريات ومحافظات الجمهورية بما فيها حضرموت والمهرة وشبوة ولحج وعدن وأبين ومأرب دون أي تفريق .

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات على أهمية دور الأمم المتحدة في الحفاظ على خدمات الاتصالات والبريد خاصة في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه دول العدوان على اليمن والذي أدى إلى توقف الكثير من المشاريع.

من جانبه قال الممثل المقيم للأمم المتحدة "إنه من العار أن يواجه افقر بلد في العالم هذه المعاناة وهذه الحرب على مدى ثلاث سنوات من قبل اغنى بلدان العالم".

وأعرب عن أسفه لقيام دول التحالف السعودي باستخدام الاقتصاد كوسيلة من وسائل الحرب.. مشيرا إلى أن اليمنيين ابهروا العالم بقدرتهم على الصمود في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأشاد بجهود وزارة الاتصالات وكوادرها الذين يكافحون بقوة من أجل مواكبة التطورات وكذا إصلاح كل ما يتعرض للتدمير أو التعطيل من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات للشعب اليمني في كل مكان وبدون تفريق.. لافتا إلى امتعاض وأسف المجتمع الدولي تجاه الأوضاع الإنسانية السيئة نتيجة لانسداد الأفق السياسي وطول أمد الحرب في اليمن.

وأكد المسؤول الأممي حرص الأمم المتحدة على تقديم كل ما بوسعها ليتجاوز اليمن هذه المحنة، بما في ذلك العمل على دعم قطاع الاتصالات ليظل أداة للاتصال والتواصل وتقديم الخدمات المواطنين.. مشيرا إلى توجه الأمم المتحدة للاستفادة من مكاتب البريد لإيصال المساعدات الإنسانية العينية والنقدية لمستحقيها في عموم اليمن.
وأشار جيمي إلى أهمية خدمات الاتصالات والبريد، باعتبار الحصول عليها والوصول إليها أصبح حقا من حقوق الإنسان، شأنها شأن الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات الأساسية.
وشدد على ضرورة الحفاظ على بنيتها التحتية وتحييدها عن أي صراعات بإعتبارها تخدم جميع المواطنين بما فيهم الذين ليس لهم علاقة بتلك الصراعات في أي مكان.
وأبدى الممثل المقيم استعداد مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للقيام بالدور الذي من شأنه استمرار وتطوير خدمات قطاع الاتصالات في اليمن وتجاوز الصعوبات التي تحول دون إنجاز مشاريع هذا القطاع الهام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)