موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 26-يوليو-2017
الميثاق نت : -
التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم عدد من مشائخ وأعيان ووجهاء محافظة البيضاء وقبائل قيفة ورداع بحضور محافظ البيضاء علي محمد المنصوري.

وفي اللقاء أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بالمواقف البطولية والوعي الكبير الذي يتحلى به أبناء محافظة البيضاء وكذا أبناء المناطق التي إستهدفتها القاعدة وداعش في سياق المخطط الأمريكي للتدخل في اليمن.

ورحب بمشائخ ووجهاء البيضاء وقيفة ورداع.. منوها بوعيهم وإدراكهم لمخططات العدوان ومؤامراته في التحشيد نحو البيضاء عامة وقيفة على وجه التحديد وما نتج عن إستهداف قوات أمريكية للمنطقة وإقتحام المنازل وقتل الأبرياء والآمنين فيما اختفت القاعدة وداعش وأسلحتها ومفخخاتها التي لا تعود للظهور إلى عند إستهداف الوطن وأبنائه وتحقيق الذريعة لأمريكا للتدخل المباشر وغير المباشر.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أهمية يقظة المجتمع والوعي بنتائج التقاعس الظاهرة آثاره في تنكيل القاعدة بأسير أو مختطف وهو ما يؤكد الرهان على الصمود والثبات رغم الإيمان المطلق بأهمية السلم والسلام وتقديم الكثير في سبيله والعمل على حسم معركة الوطن مع القاعدة وداعش والعدوان.

وأشار إلى أهمية تكاتف وتعاون المجتمع مع الدولة والجيش واللجان الشعبية وبما يحقق الإنتصار وحسم المعركة.. لافتا إلى أن اللقاء يأتي في سياق الحرص الدائم للقيادة السياسية على القرب من المجتمع والوجاهات الإجتماعية.

وشدد صالح الصماد على ضرورة ترتيب الأوضاع الداخلية للقبائل اليمنية وسد الثغرات التي يحاول العدوان الدخول منها وإستعداد الدولة تحمل أعباء هذه الثغرات بما يكفل التفرغ التام للعدوان الخارجي والإستعداد لمرحلة البناء.

كما أكد أن التوجه قائم على تعزيز الوضع في المحافظة بناءً على الشراكة والتكامل بين الجميع والعمل من منطلق الحفاظ على مبادئ العدالة والكرامة.

ولفت إلى التباين في مشهد المواجهة مع العدو الذي يعتبر الأغنى والأكثر عدة إلا أن هذه القوة والفوارق التي تفضح حقيقتها التباينات والأطماع بين دول التحالف وإيمان اليمني وثباته وحفاظه على كرامته ووطنه، ولم تغن دول العدوان شيء في المعركة منذ عامين وأكثر.

وجدد رئيس المجلس السياسي الأعلى التأكيد على أن الخطر الحقيقي على قيفة والبيضاء وأي محافظة مستهدفة ينتج من تقاعس المجتمع وخاصة مع توجه العدوان إلى جمع بقايا القاعدة وداعش من كل مكان.

وقال " إن الواجب علينا أن نصمد ونجعلهم يتألمون منا كي لا نتألم منهم والجميع يعرف بشاعة المخطط الذي يراد لليمن والتنكيل والإذلال لأبنائه ".. مشيرا إلى السياسة التي مورست منذ عقود والقائمة على قاعدة فرق تسد وإغراق الناس بالقضايا والمشاكل والجري وراء لقمة العيش وتضييق الخناق على فرص الحياة الكريمة.

ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى قيادة محافظة البيضاء بتشكيل لجنة لمعالجة المشكلات والقضايا الداخلية الهامة والبناء على تكامل الأدوار والشراكة الكاملة مع القيادة السياسية.

فيما أكد أعيان ومشائخ البيضاء وقيفة ورداع حساسية المرحلة والوضع جراء استمرار العدوان على اليمن وأهمية البناء على صمود المجتمع وثباته في البيضاء وغيرها من المحافظات .. لافتين إلى خطورة الوضع في قيفة وما يتطلبه من جهود مجتمعية ورسمية.

وجددوا التأكيد على أن مواجهة العدوان خيار لا رجعة عنه وأن الحاجة للسلاح في يد والحاجة للحكمة ومعرفة حقيقة المؤامرة وإدارة الميدان في يد أخرى .. مشيرين إلى أن أبناء المحافظة يقفون صفا واحد وأن الإستهداف للبيضاء وغيرها من مناطق اليمن بالقاعدة وداعش لا تخفى أهدافه على أحد والتجارب في العالم واضحة وجلية.

وعبر أعيان ومشائخ ووجهاء البيضاء وقيفة ورداع عن الشكر والتقدير للقيادة السياسية على إهتمامها الدائم ومتابعتها لكل المشكلات في المحافظة.. مشيدين بقيادة المحافظة ورجالها الحكماء والدور الحيوي الذي يقوم به الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن وحريته وكرامته واستقلاله ووحدة أراضيه وما يمثله أبناء المحافظة وقبائلها الأحرار من رافد دائم لهذا الجهد والقيمة الباقية في تاريخ اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)