موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 19-يونيو-2017
محمد انعم -
يعيش الشعب اليمني فصولاً مؤلمة لتراجيديا نهايتها مفتوحة، وتتطلب شجاعة لوضع الفصل الاخير لنهاية هذه التراجيديا الابشع في تاريخ الانسانية..

الحروب في تاريخ الشعوب أياً كانت نهايتها، إلاّ أنها تحدث متغيرات جذرية في محيطها ووعي الانسان أيضاً.. ومنطقتنا أمام متغيرات كبيرة يفرضها المقاتل اليمني وهي تزلزل جزيرة العرب.

إن العدوان على اليمن خلافاً عن بشاعته وهمجيته ، الا اننا استفدنا منه الى الآن دروساً مهمة جداً، تفرض علينا كدولة وشعب واحزاب واسر وافراد ان نتغير وان نعيد النظر في علاقاتنا وتعاملنا مع الاشقاء والاصدقاء المفترضين وفقاً لمواقفهم من همجية وبشاعة العدوان ووحشية الحصار.. لابد ان نكون واقعيين وموضوعيين ونغادر الاوهام التي تغنَّينا بها كثيراً ونتحرر من الشعارات الخادعة والعصبيات التي لم تعزلنا عن العالم فقط، بل حولت يمنَّا الى مسلخ لإبادة اهلنا صغاراً وكباراً باسم الدفاع عن الامن القومي..

المنطقة تتغير ولابد ان نتغير كشعب له إرث حضاري عظيم ويمتلك قوة التأثير والحضور عالمياً.. ومشكلتنا او سبب ضعفنا اننا تطرفنا في عصبياتنا على انسانيتنا، والآخرون غلبوا مصالحهم على عظمة الروابط التي تجمعنا بهم بكل سهولة..

يكفي عواطف.. وعلينا ان نتحرر ليس من التبعية للسعودية فقط، وانما من اغلال روابط كبلتنا عن الانطلاق في هذا العالم الرحب.. ويكفي محاولات فسعادة الشعب اليمني ومستقبله ليس مع هذا المحيط المتوحش ،بعد ان صارت الاخوة في العروبة والاسلام مجرد وحش كاسر يتلذذ للعام الثالث بسفك دماء اليمنيين ويحرق الحجر والشجر، فلا يضع حرمة لا للأعياد او للاشهر الحرم ولا يردعه «حرمة دم المسلم على المسلم».

إن مصلحة الشعب اليمني ومصالحه هي مع العالم بمختلف دياناته ومعتقداته وقومياته، فقد اثبت الاحداث ان من ظللنا نصنفهم كأعداء لعقود ارحم واصدق من غدر وخذلان الاشقاء..وهذا لايعني ان نخرج من جلودنا ونتخلى عن هويتنا وعقيدتنا، وانما لابد ان نتحرر من عبودية وظلم ادعياء العروبة والاسلام.

إن ضرائب المسيحيين والبوذيين وغيرهم تصل عبر المنظمات الغربية الانسانية بتلك المساعدات الانسانية المتمثلة بالاغذية والادوية، على عكس الاشقاء في العروبة والاسلام الذين يرسلون لليمن يومياً مئات الصواريخ والقذائف وفتاوى التكفير..

بالأمس سارعت ايران وتركيا والاردن والمغرب لإرسال طائرات محملة بمساعدات غذائية الى قطر بعد ساعات من فرض الحصار، وهذا ليس بدافع ديني ولا قومي، وانما لدوافع مصلحية بحتة، يحدث هذا في الوقت الذي تقصف السعودية اليمن للعام الثالث وتهدد البلاد أسوأ مجاعة يتعرض لها العالم، بينما لم يحرك أمثال هؤلاء الاشقاء ساكناً.

لقد حطمت قطر شبح مجلس التعاون وفرت للأصدقاء لتنجو بجلدها وتحمي دماء شعبها واستقلالها من مخالب الاشقاء، وبالتالي فإن اليمن مطالبة بامتلاك رؤية إزاء هذه المتغيرات التي تزلزل تحالف العدوان.

إن الدعوة الى تغيير علاقاتنا بمحيطنا لا يجب أن تُفهم بأنها ردة فعل على العدوان فقط وانما لأن المتغيرات في المنطقة تفرض علينا ذلك اذا اردنا التحرر من الوصاية والحصار والقتل العبثي..لان ما حولنا مجرد إمارات للهمج والقتلة لا يملكون قيماً ولا مبادئ ولا يراعون في الله إلَّاً ولا ذمة.. فلا يجب أن تعيش اليمن مأساة هذه التراجيديا التاريخية الى ما لانهاية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)