موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الافتتاحية
الميثاق نت -

الثلاثاء, 30-مايو-2017
كلمة الميثاق -
هَلَّ هلال الشهر الفضيل رمضان المبارك على شعبنا اليمني العربي المسلم، وعلى كافة المسلمين في أرجاء المعمورة بأنواره لتضيئ قلوب المؤمنين بقيم الخير لتشع رحمة ومحبة وتسامحاً.. براً وتقوى، وتحقق الارتقاء الروحي وتتطهر النفس المسلمة من أدرانها، ويتحقق رجاء المغفرة التي وعد الله بها عباده الصادقين الصائمين بجزاء العتق من النار.
هذا هو معنى مضامين فريضة الصوم التي لا تتوقف عند الامتناع عن الأكل والشراب من الفجر حتى مغيب شمس أيام هذا الشهر الكريم.. بل جعلها ولياليه مناسبة للعبادة الخالصة لله وهو ما يتوجب على المسلم المؤمن الحقيقي أن يسخّر كل ما يقوم به من أجل الخير النابع من نورانية هذا الشهر الذي أُنزل فيه القرآن فيكون التراحم المتجسد في المجتمع المسلم تكافلاً وتعاضداً وإحساناً، وهذا ما افتقدناه في زماننا بين المسلمين أفراداً ومجتمعات، دولاً وشعوباً، وصولاً الى الأمة كلها.
إنها الحقيقة التي نراها في الخلافات والصراعات والحروب التي يشنونها على بعضهم البعض، بحيث لم يبقَ من الاسلام إلاّ اسمه ومن القرآن رسمه، وأصبحت فرائض العبادات مظاهر أكثر مما هي جواهر.. ولعل العدوان السعودي على اليمن والذي يأتي شهر رمضان للعام الثالث في ظل استمرارية إبادة ابنائه وتدمير وطنهم وهم الذين كانوا السبَّاقين في الإيمان بالله وبنبيه محمد «صلوات الله وسلامه عليه» وفي إعلاء راية الإسلام ونشر رسالته لتعم البشرية بمبادئها وقيمها الوسطية فيتلاشى الشر ويسود الخير في مضامين ومعاني الاسلام الحق فكان العدل والأمن والاستقرار والسلام الذي به شيدت واحدة من أعظم الحضارات الإنسانية.
هذا الشعب المسلم الحضاري العريق يتعرض لحرب عدوانية قذرة شاملة يشنها تحالف سعودي إقليمي ودولي بغطاء سياسي ومشاركة عربية وإسلامية.. يأتي رمضان للعام الثالث على التوالي واليمن واليمانيون يتعرضون للقصف اليومي بأفتك الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً من الجو والبر والبحر والتي قتلت عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.. رمضان يأتي للعام الثالث وقد دمر العدوان عشرات الآلاف من مشاريع البنية التحتية والانتاجية والخدماتية والاستثمارية، مصحوباً كل هذا بحصار جائر في اطار حرب اقتصادية ممنهجة هدفها إبادة الشعب اليمني جوعاً ومرضاً بالأوبئة الفتاكة وآخرها الكوليرا التي حصدت أرواح المئات من اليمنيين في ظرف أيام، كل هذا والعرب والمسلمون والعالم ينظرون الى ما يتعرض اليه شعب مسلم مسالم بصمت مخزٍ مريب.
إن ما يتعرض له اليمن -وطناً وشعباً- نموذج صارخ لواقع الحال الذي وصل إليه العرب والمسلمون، وهذا يؤكد حقيقة ما ذهبنا إليه في تناولنا لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك هذا العام على شعبنا وأمتنا العربية والاسلامية، والذي نرجو من الله أن يعيده وقد توقف العدوان السعودي الوحشي الغاشم على شعبنا ورُفع الحصار، وتصالح وتسامح اليمنيون، وحل الاستقرار ربوع وطننا الموحد الديمقراطي المستقل، وعم السلام دول وشعوب أمتنا والبشرية جمعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)