موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 30-مايو-2017
محمد انعم -
تحتاج دولة قطر وبشكل ملح الى ارتداء سترة نجاة لمقاومة عاصفة الاطماع السعودية التي لا حدود لها الا بعد ابتلاع دول مجلس التعاون الخليجي الواحدة تلو الاخرى .
لقد كشَّرت اسرة آل سعود عن أنيابها ومخالبها بطريقة غير مسبوقة في توقيت يبدو غير مناسب ، لكنه يحمل مؤشراً ان الهدف هو ترويض الدوحة واخضاعها لدفع ثمن باهظ يجعلها تذعن للابتلاع دون مقاومة.
فزَّاعة دعم الارهاب مجرد ذريعة تخفي اسرة آل سعود خلفها حقيقة اطماعها لتملك كل حدود الجزيرة العربية لتوزعها كإقطاعيات على افراد هذه الاسرة الذين اصبحوا يتنازعون الحكم ولم تعد تتسعهم اراضي المملكة ويعملون على اعادة رسم خارطة سياسية للمنطقة وفقاً لرغباتهم .
صحيح ان قطر تمثل فرعاً من فروع الارهاب الذي هو بالأصل ماركة سعودية ، فما تتعرض له اليمن وسوريا وليبيا ومصر وامريكا وبريطانيا وغيرها من ارهاب هو من نفس الماركة، وهذا ما بات يدركه العالم ،ولا يلتفت لاي ضجيج يثار عن خلافات بين الدول الخليجية ، لانها في الحقيقة تتبادل لعب الادوار على غرار المسرحية السعودية الاماراتية في اليمن او في سوريا او ليبيا او غيرها .
ومهما بدت السيناريوهات غامضة حتى الآن الا ان العالم على موعد لمشاهدة معركة سعودية قطرية يجب ان تنتهي بخروج احداهما من المسرح وبنفس النهايات الدامية للصراعات التي تتفجر بين الجماعات الارهابية ، فالأطماع السعودية في ابتلاع دول الخليج لن تتوقف مهما كان فشلها عسكرياً في اليمن خاصة وان قطر والامارات تمثلان اليوم الحلقة الاضعف امام الرياض التي تسعى الى تحويل جزيرة العرب الى (جزيرة آل سعود) على اقل تقدير ومهما كان الثمن .
لقد تورط الشيخ تميم في ارتكاب جرائم حرب مع السعودية في اليمن وسوريا والعراق وليبيا وغيرها وقدم خدمات كبيرة للرياض.. والآن ليس امامه الا ان يقفز الى البحر او ان يظل حاكماً شكلياً مثل الفار هادي او ملك البحرين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)