موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دان أبناء قعطبة بمحافظة الضالع الاعتداءات وكافة أعمال القتل والبلطجة والاستفزاز على المواطنين والتي تقوم بها المليشيات الإرهابية المسلحة التي تسيطر على المديرية.<br />

السبت, 20-مايو-2017
الميثاق نت: -
دان أبناء قعطبة بمحافظة الضالع الاعتداءات وكافة أعمال القتل والبلطجة والاستفزاز على المواطنين والتي تقوم بها المليشيات الإرهابية المسلحة التي تسيطر على المديرية.
ما يلي نص البيان:
بيان هام
أبناء قعطبة بمحافظة الضالع يدينون وبأشد العبارات الاعتداءات والقتل الآثمة وكافة أعمال البلطجة والاستفزاز على المواطنين التي تقوم بها المليشيات الارهابية المسلحة التي تسيطر على المديرية والتي اتخذت من القتل والدماء وسيلتها الأولى لإخضاع المواطنين بقوة السلاح وفرض حالة من الرعب، حيث قام المدعو احمد المنصوب المسئول الأمني في قسم الجبارة التابع لمليشيات الإصلاح وقوات ما تسمى بالشرعية بمنطقة مريس في يوم 15/5/2017 بالاعتداء على أولاد المواطن صالح حسين الكحلاني ما أدى إلى مقتل الجندي حمزه الذماري احد جنود الأمن المركزي وجرح كلا من: عبدالله حسين الكحلاني وأخيه عبدالرحمن واحد الماره لم تعرف هويته .

إن هذه الجريمة البشعة والشنعاء التي تمت في وضح النهار وأمام مرأى ومسمع من الماره لم تكن الأولى فقد قامت مدرعة تابعة لنفس المليشيات في 17/1/2016 بقتل المواطن بليغ عبده فارع وأخيه عمر داخل سوق العوجا الواقع في مثلث قلب مدينة قعطبه وفي وقت الظهيرة وأمام الناس جميعا.

كما قام نفس المدعو احمد المنصوب بقيادة حملة عسكرية وتوجه بها إلى مدينة قعطبه في 25/10/2016 وقام بإغلاق جميع المحلات التجارية بالمدينة بالقوة ثم الهجوم على قرية زريع بعد حصارها مستخدماً نيران الأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة نتج عنها إصابة منزل شيخ القرية ناصر زريع بمئات الطلقات النارية مع ما رافق ذلك من إثارة الرعب والخوف في قلوب السكان.

وفي حادثه أخرى وفي نفس المكان قامت قوات بقيادة المدعو رشاد الشرعبي احد مشايخ تنظيم القاعدة في المنطقة بالهجوم على منزل الشيخ ناصر زريع مستخدما كافة أنواع الأسلحة نتج عنه إصابة الشيخ ناصر بطلقات نارية من رشاش ثقيل نوع دشكا في يده وظهره نقل على أثرها إلى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج ولازال حتى اليوم.

مثل هكذا جرائم تمارسها مليشيات الإصلاح والقاعدة وما تسمى بقوات الشرعية بقيادة المدعو عبدالكريم الصيادي الذي لا يحرك ساكنا تجعل أبناء المديرية غير قادرين على الصمت عن هذه التصرفات الإجرامية متخذين من العمل السلمي وسيلتهم المثلى للتعبير عن امتعاضهم ورفضهم القاطع لهذه الممارسات الارهابية الخطيرة بحق أبناء المديريات .

وإننا ومن خلال هذه المظاهرة الجماهيرية نؤكد رفضنا القاطع لكل أشكال الجرائم بحق أبناء المديرية من قبل هذه الجماعات الإرهابية مع التأكيد على ضرورة محاكمة القتلة والمجرمين وتحقيق العدالة فيهم، كما ندعو كافة المنظمات الحقوقية التي تعنى بحقوق الإنسان المحلية والدولية إلى إدانة واستنكار هذا العمل الإجرامي بكل قوة، واعتبار هذه الأعمال جريمة نكراء في حق الإنسانية وفي حق العيش بسلام وأمان وتسامح وتعايش في بلد الحرية وحقوق الإنسان باعتبار هذه التصرفات الغير أخلاقية مرفوضة تماماً في كل الأديان والأعراف والقيم السمحة ولاسيما دين الإسلام الذي يحرم الاعتداء على المدنيين بكل أشكاله وألوانه.

وتهيب المظاهرة بالجهات الرسمية والشعبية بالعمل على دعم ومساعدة أهالي القتلى والجرحى والوقوف معهم، كما يشدوا على أيدي رجال الشرطة والأمن والسلطات القضائية بالوقوف معاً مع مؤسسات المجتمع المدني ضد كل من يحاول النيل من أمن المواطنين وسكينتهم في هذه المديرية.

كما يعلنوا رفضهم التام لكل الأفكار والتوجهات الهدامة التي تنشر التطرف والإرهاب والعنف أياً كان مصدره ولونه ودينه وتوجهه، وتحاول بث الكراهية والحقد وتشتيت المجتمع الآمن.. والله الموفق

صادر عن المظاهرة الكبرى لأبناء مديرية قعطبة محافظه الضالع
السبت 20/5/2017 م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)