موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 26-أبريل-2017
الميثاق نت - دعت منظمة أطباء بلا حدود إلى زيادة المساعدات الإنسانية وبشكل طارئ لليمن وكذا تعزيز الجهود الدبلوماسية لتخفيف النتائج المدمرة والفتاكة التي تسببها الحرب على العالقين بين ثناياها .<br />
الميثاق نت: -
دعت منظمة أطباء بلا حدود إلى زيادة المساعدات الإنسانية وبشكل طارئ لليمن وكذا تعزيز الجهود الدبلوماسية لتخفيف النتائج المدمرة والفتاكة التي تسببها الحرب على العالقين بين ثناياها .
وقالت المنظمة في بيان لها بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الدولي لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن تلقت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نسخة منه:" على المتبرعين والمانحين أن يقدموا المزيد من التمويل حالاً وأن يعطوا الأولوية للتدخلات المنقذة للحياة فملايين الناس في أنحاء اليمن الآن في حاجة ماسة للمساعدة الطارئة في بلد انهار معظم اقتصاده، وتكاد تنعدم فيه الخدمات الأساسية ".
وأضاف البيان:" وفي ظل سياق متغير وصعب كهذا يتوجب عليهم أيضاً أن يظهروا مرونة أكثر من المعتاد فيما يخص الظروف التي تتحكم بتمويلهم. و ينبغي على الأمم المتحدة أن تبدأ بتنفيذ ترتيبات المستوى الثالث من الإعلان، مصحوبة بتوجيهات على مستوى عالٍ وذات خبرة في حالات الطوارئ والظروف عالية المخاطر، والدعم العملي لوكالاتها ومنظماتها غير الحكومية التي تعمل في اليمن ".

وأكد البيان أن زيادة التمويلات للمساعدات الإنسانيّة لا يمكنها وحدها أن تخفف من العبء والضرر الذي يتحمله السكان المدنيون بسبب النزاع ، مستدركاً " ومع اجتماع الدول المانحة للتعهد بالدعم المالي يتوجب عليهم أيضاً التعهد بتعزيز الجهود الدبلوماسية لتخفيف النتائج المدمرة والفتاكة التي تسببها الحرب على الرجال والنساء والأطفال العالقين بين ثناياها ".

وأشار البيان إلى أنه لابد من تسهيل وصول المنظمات الإغاثية للناس الأكثر حاجة و إيقاف إعاقة دخول المساعدات الإنسانية عبر المنافذ من خلال تقييد الواردات وتحويل الشحنات وغيرها، والسماح بدخول الإمدادات الأساسية بما في ذلك الأدوية والمواد الغذائية إلى البلاد ليتم نقلها إلى الأماكن التي تحتاجها بشدة.

ولفت البيان إلى أن أطباء بلا حدود وسعت عملياتها استجابة للاحتياجات الطبيّة المتزايدة على الدوام حيث بلغت ميزانيتها العام الماضي 70 مليون دولار ، منوهاً إلى أن لدى المنظمة الآن أكثر من 1600 موظف دولي ومحلي يعملون في 12 مستشفى و18 مركزاً صحياً في أنحاء البلاد، ما يدل على إمكانية تقديم المساعدة الإنسانيّة بشكل مباشر وبطريقة فعالة.

وبحسب البيان فـ"الكثير من المرضى الذين نعالجهم وأسر الطواقم الطبية الذين نعمل معهم فقدوا موارد معيشتهم ويواجهون المرض وارتفاع الأسعار ونقص المواد الأساسيّة بما في ذلك الطعام والوقود والكهرباء. أما موظفو القطاع العام بمن فيهم الكوادر الطبيّة فلم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر " .
وأوضح البيان أن النظام الصحي في اليمن يحتاج إلى الدعم العاجل لتفادي الانهيار الكلي بسبب عدم توفر المرافق الصحيّة والرعاية الطبيّة المتخصصة والأجهزة والطواقم والإمدادات الطبية الأمر الذي يؤثر بشكل حاد على قدرة الناس على الحصول الرعاية الطبيّة المنقذة للحياة.
كما أكد البيان أن استئناف دفع الرواتب للموظفين العموميين لا سيما منهم الكوادر الطبيّة يعتبر أساسي لوقف انهيار نظام الرعاية الصحيّة وحماية الأسر التي تعتمد على الراتب من الانزلاق في الفقر.
ودعا البيان جميع الأطراف وحلفاءها لضمان حماية المدنيين والبنى التحتية وفقاً للقانون الدولي الإنساني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)