موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 25-أبريل-2017
عبدالله الصعفاني -
أقلّب في القنوات الفضائية بحثاً عن الصدق فلا أجد أي بقايا.. أتوقف عند قنوات العدوان والاحتراب فلا أرى غير النار والبارود والدماء والأشلاء.. وأهرب إلى قنوات الترفيه فلا أرى سوى الكلام الفارغ يتوارد بالآلاف من بين وجوه وأيدي وسيقان الراقصين والطبالين ، فيما لا شيء يتفوق بهرجه على قنوات الشو الإعلامي مدفوع الأجر الفوري والمسبق، حيث لسان حال من يقدمها لقد صنعت البهرجة وخطفت الأنظار وأنت فاجر.. بائع.. وكذوب.
♢ في الفضاء الإعلامي على اتساعه لا نرى قيمة للإنسان أو للصدق أو للمهنية.. وكيف يتحقق ذلك والفضائية التي لم يتم شراؤها في سوق النخاسة الإعلامية بالجملة جرى شراء أبرز العاملين فيها بالتجزئة، حيث بمقدور من يشتري الذمم أن يكمل الصفقة بالظروف السيارة التي تدخل من تحت الباب أو تحت الطاولة أو تستفيد من التطور التكنولوجي المصرفي فتصل إلى الحساب قبل أن يرتد إلى الإعلامي الشهير طرفه!
♢ هل لاحظتم معي قنوات محسوبة في السياسة داخل مربع المهنية أو حتى السياسية مع الشعب اليمني أو السوري؟ إن كثيراً مما تقدمه يكشف أن من يقدم البرنامج إما "مبطون" وقابض، أو واقع تحت تأثير الغزل أو يفكر في الحاجة لخطوط الرجوع إلى قنوات شراء الذمم .
♢ نادرة هي النوافذ الإعلامية التي تجد فيها من يصدح ببعض الحق خارج النزاعات والأطماع الشخصية والجهوية، فلا تنسى مثلاً التذكير بأن في اليمن شعباً مظلوماً.. ومقدرات تدمر.. وحصاراً جائراً.. وأن في المشهد من يبرر ويفتي ويصفق لقتل الضعفاء وحصار الفقراء، غير مبالٍ بأن ذلك ليس سوى استحضار لأسوأ مواقف الجبن واللؤم والدناءة.
♢ أما أم الدواهي وسط هذا الثراء الإعلامي الفاجر والثراء السياسي القاتل، أن نجد الداخل اليمني مفخخاً بمسئولين افتراضيين جهويين يثابرون في بقاء الشعب المظلوم تحت مقاصل مسئولين ونافذين لا يخافون الله ولا يستحون من الناس، ليسيطر على الحال ما يمكن وصفه بالثراء الأزماتي الخانق تحت لواء النزعات والأطماع الشخصية والجهوية.
♢ ولأن الشعب اليمني شعب صابر.. حكيم.. مدرك حجم المؤامرة وحجم استخدامها من كل نفس أمَّارة بالسوء، لاتزال أياديه ممتدة إلى السماء يدعو الله بألاَّ تعود فارغة.. وما يزال هذا الشعب يردد بقلبه: «فوَّضت أمري إلى الله».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)