موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
تحقيقات
الميثاق نت - أكد أبناء محافظة الحديدة أن جميع ابناء المحافظة وبمختلف اطيافهم يقفون صفاً واحداً وعلى أهبة الاستعداد والعزم على التضحية للدفاع عن الساحل الغربي وكل تراب الوطن اليمني وإلحاق الهزائم النكراء بكل من يحاول الاعتداء على اليمن أو تدنيس ترابه الطاهرة وسيكون النصر لشعبنا.<br />

الإثنين, 17-أبريل-2017
لقاءات/ محمد شنيني -

أكد أبناء محافظة الحديدة أن جميع ابناء المحافظة وبمختلف اطيافهم يقفون صفاً واحداً وعلى أهبة الاستعداد والعزم على التضحية للدفاع عن الساحل الغربي وكل تراب الوطن اليمني وإلحاق الهزائم النكراء بكل من يحاول الاعتداء على اليمن أو تدنيس ترابه الطاهرة وسيكون النصر لشعبنا.
وقال عدد من قيادات ابناء المحافظة لـ«الميثاق»: إن شباب اليمن وفي مقدمتهم شباب الحديدة وكل قبائل تهامة وتحت قيادة المناضل حسن احمد الهيج محافظ المحافظة سيلقنون العدوان ومرتزقته دروساً قاسية وسيلحقون العار بهم الى الأبد اذا حاولوا السير في مخططهم الكارثي. فإلى الحصيلة:
بدايةً قال الشيخ محمد سليمان حليصي - رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمحافظة الحديدة: يقف كل ابناء المحافظة صفاً واحداً بقيادة البطل اللواء حسن احمد الهيج محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي ضد العدوان، وان كانت الحديدة تسمى محافظة السلام- وهذا وصف نفخر ونباهي به كأحد أبرز عناوين ثقافة وحضارة ومدنية ابنائها -فإنها لم ولن تكون محافظة الاستسلام بل سيجد المعتدون كل شبر من أراضيها براكين من غضب التهامي الحر الأبي الغيور الذي لا يقبل الضيم ولا يساوم على أرضه وعرضه
لا نقول ذلك للاستهلاك بل حقائق التاريخ تثبت وتؤكد أن تهامة كلها عصية على الغزاة وقبائلها معروفة بالبأس الشديد إذ يتحول التهاميون المسالمون الى وحوش ضارية كاسرة ان جد الجد واحتدم الوغى.
وأضاف: صحيح اثر العدوان والحصار على كل مناحي الحياة ولكن هيهات ان يبلغ او ينال من ايمان وكرامة وجَلَد وبطولات احفاد الفاتحين وقبائل البسالة والفداء كالأشاعرة والزرانيق والقحرية والواعظات والرامية والحشابرة وكل قبائل تهامة الأباة الذين يشكلون الى جانب صناديد اليمن البواسل ابطال الجيش والامن واللجان الشعبية جبهة الصمود والتحدي والبطولة والفداء.
نثق بقدرة رجال وشباب المحافظة على صد ودحر الغزاة، ونحن اصحاب حق ونتمسك بحقنا في الدفاع عن انفسنا ووطننا فمحافظة الحديدة رئة اليمن والتفريط فيها تفريط في اليمن وهيهات ان ينال الطامعون منها ألا خيبتهم وخسرانهم المبين. ولا بد من الاشارة هنا الى أن الحديدة وطن في محافظة كما وصفها الاخ المحافظ، إذ تحتضن كل ابناء اليمن وسكانها من كل المحافظات وتشكل احد ابرز عناوين الوحدة الوطنية، وهي اليوم اكثر التحاماً في وجه العدوان.. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
من جانبه قال الاستاذ حسين سهل يحيى زين -مدير عام مديرية بيت الفقيه رئيس المجلس المحلي: تُعد مديرية بيت الفقيه، مديرية الزرانيق، القبيلة التهامية الأبية، المعروفة ببأس رجالها وتاريخها البطولي في كل مراحل النضال الوطني ولن يكون الزرانيق إلا الأباة البواسل مقدمة الصفوف دفاعاً عن الارض والعرض..
ونؤكد أن قبائل الزرانيق كلهم جاهزون لمواجهة وصد ودحر الغزاة ونقف صفاً واحداً مع كل اهلنا واخواننا رجال وشباب المحافظة وكلنا تحدٍّ وثقة اننا الظافرون وسنقهر كل من تسول نفسه التطاول على تهامة الإباء والكرامة..
ونقول لمن تسول لهم انفسهم المريضة: لن تفلحوا وخيبتكم ظاهرة ولكن الله أعماكم وطبع على قلوبكم.. وهو القائل (كذلك نطبع على قلوب المعتدين) ولن تجدوا من اسود الله سواء ابطال الزرانيق او غيرهم الا الموت المؤكد.. ومرحباً بالموت من اجل الحياة الحرة الكريمة.. ولا نامت اعين الجبناء.
جاهزون منذ البداية
الى ذلك قال: الدكتور محمد هبة الله شريم -مدير عام مديرية الدريهمي رئيس المجلس المحلي: موقع المديرية الذي يشكل السور الجنوبي لعاصمة المحافظة (مدينة الحديدة) جعلها اكثر استهدافاً بالقصف من طيران وبوارج العدوان.. وأبناء المديرية يعلمون تماماً اهداف المعتدين، لذلك تواجدت مدينة وميناء الحديدة بصدر الاهميات والعهود التي تملكت ابناء المديرية الذين ما زادهم سعار قصف الطيران والبوارج الا ثباتاً وشموخاً.
وأضاف: جاهزيتنا ليست من اليوم بل منذ انطلاق عاصفة البغي والعدوان ونحن نعلم ان مديريتنا مستهدفة، وان علينا واجباً للذود عن كرامة وكبرياء وطن وشعب.. وفي كل الاحوال لقد صار من المعلوم أن العدوان لا سقف لجرائمه وان اختلاق الذرائع لاحتلال الحديدة ليس جديداً ولا مفاجأة، ونحن في اعلى درجات الجهوزية للفداء والتضحية لحماية ارضنا وشرفنا وعرضنا وكرامة وطهر ارض وأمة الايمان والحكمة، وسنقاتل أتباع الشيطان والله ناصرنا سيرى من اسوده الرجال الشباب الرجال الصناديد ما يرضيه في البغاة.. ويكفينا شرفاً أننا ابناء واحفاد المناضلين والثوار امثال الشيخ العظيم احمد فتيني جنيد.
فمديرية الدريهمي صمام امان المحافظة وعهد على الثبات والبسالة وتهون الارواح والاموال والاولاد وتقديمها ثمناً لحرية واستقلال وكرامة شعب اهله ارق قلوباً وألين افئدة واشد بأساً، ووطن عرفه التاريخ بأنه مقبرة الغزاة.
على أهبة الاستعداد
من جانبه قال الشيخ عادل عبده أهيف- الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية التحيتا: تشكل مديرية التحيتا الجزء الغربي من وادي زبيد المبارك، اقول هذا كإشارة اولية يمكن للمعتدين ان يستفيدوا منها لقراءة التاريخ ليعلموا كم ذاق الغزاة الموت ومرارة الهزائم هنا خصوصاً الاتراك.. نحن جاهزون جاهزون لواجبنا وحقنا في الدفاع عن ارضنا وعرضنا وكل المديرية على اهبة الاستعداد لصد ودحر الغزاة الذين قدمنا لهم الدرس الأول في محاولة الانزال الفاشلة بشواطئ المجيلس، إذ رغم جنون الاباتشي وهيستيريا الإف 16 وسعار البوارج لم يفلحوا.. ونفخر ان ابناء المديرية كانوا متواجدين وقاموا بدور مشرف الى جانب اخوانهم ابطال الجيش واللجان وكانت النتيجة خيبة العدوان وانكسار المعتدين وصار جند بغيهم بين قتيل وجريح واسير..
وأضاف: نقول لجحافل ابليس لا يغرينكم ما تعلمون من بساطتنا وجنوحنا للسلام ولا ما ألحقتم بنا من الضرر وما تبدون من الحقد المشين، فإنها مديرية التحيتا الأشعرية مديرية قبائل البأس.. التحيتا والقراشية والمغرس والمتينة والمجاهصة ، مديرية 4.5 مليون نخلة واطول شواطئ المحافظة، ويعلم اهلها ماذا تريدون ولن تجدوا إلا ما يرضي الله فيكم من قوم أذاقوا الغزاة الأمرَّين ومازالوا على ذات العهد اهل الفداء والتضحية وستواجهون التنكيل الذي لا تطيقونه ولن يجديكم، القصف والحصار بل سيزيدكم قبحاً على قبحكم وستكون اهون من الهوان ان أبيتم إلا المغامرة باستثارة اسود الوغى..
مختتماً تصريحه بالقول: لبيك يا يمن نحورنا دون ارضك وعرضك، والموت في سبيل الله اسمى واغلى ما نتمنى، ولا ركوع لأبناء شعبنا اليمن إلا لخالقهم.
من كذّب جرّب!!
من جانبه قال الشيخ محمد مساوى شيخ جزيرة كمران: لم ولن تكون جزيرة كمران إلا أرض الإباء والبسالة في وجه المعتدين.. أبناء الجزيرة على أتم الاستعداد للدفاع عن جزيرتهم.. واكتفي بالقول: "والشعب كله مُدَرب ومن كذَّب جرَّب".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)