موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز -
الأخبار والتقارير
الأحد, 26-مارس-2017
الميثاق نت - قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم أن استهداف التحالف بقيادة السعودية لقارب يقل صوماليين قد يرقى الى جريمة حرب، مشددة على ضرورة المحاسبة كما أشارت الى غياب التحقيقات في هذه الجرائم.<br />
الميثاق نت: -
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم أن استهداف التحالف بقيادة السعودية لقارب يقل صوماليين قد يرقى الى جريمة حرب، مشددة على ضرورة المحاسبة كما أشارت الى غياب التحقيقات في هذه الجرائم.
وطبقا للمنظمة فقد أفاد عدة شهود أن مروحية أطلقت النار على قارب، ما أودى بحياة 32 شخصا على الأقل من بين 145 مهاجرا ولاجئا صوماليا كانوا على متن القارب، فضلا عن مدني يمني واحد.
وتابعت هناك 29 شخصا آخرين بينهم 6 أطفال أصيبوا، مع فقدان 10 آخرين.
وأشارت الى شن التحالف غارات جوية عديدة شملت القصف غير القانوني لبيوت وأسواق ومستشفيات ومدارس.
وذكرت في بيان لها أن المنظمة وثقت 62 غارة جوية للتحالف يبدو أنها غير قانونية، بعضها قد ترقى إلى جرائم حرب، قتلت نحو 900 مدني.

واستهجنت تجاهل الامم المتحدة للدعوات المتكررة من قبل منظمات دولية واقليمية بشأن تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في الجرائم المرتكبة.

وقالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: "إطلاق التحالف النار – على ما يبدو – على قارب ممتلئ باللاجئين الهاربين ليس إلا أحدث حلقة في سلسلة جرائم الحرب التي شهدتها حرب اليمن طيلة عامين. التجاهل اللامبالي لأرواح المدنيين بلغ مستوى جديد من الانحطاط".
واختتم البيان بما جاء على لسان ويتسن التي قالت: "رغم تراكم الأدلة على انتهاكات التحالف، يبدو أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا تركز على بيع الأسلحة للسعوديين أكثر من خشية تواطئها المحتمل في جرائم الحرب التي يرتكبها التحالف.
وأضافت بعد عامين من الهجمات غير القانونية على المدنيين والأعيان المدنية، على حلفاء السعودية إعادة النظر في دعمهم وأن يستخدموا نفوذهم لدى الرياض لإنهاء الانتهاكات".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)