موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 21-مارس-2017
الميثاق نت - بدأت بصنعاء اليوم ورشة العمل التدريبية حول (بناء قدرات قيادات منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية تنظمها على مدى يومين مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية بالشراكة مع مركز العطاء للاستشارات وتنمية القدرات. <br />
الميثاق نت: -
بدأت بصنعاء اليوم ورشة العمل التدريبية حول (بناء قدرات قيادات منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية تنظمها على مدى يومين مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية بالشراكة مع مركز العطاء للاستشارات وتنمية القدرات.
وفي افتتاح الدورة التي تستهدف 50 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والاتحادات والسلطة المحلية، أكدت وزير الشئون الاجتماعية والعمل فائقة السيد باعلوي أن منظمات المجتمع المدني هي الفاعل الأساسي بين الجماهير والمجتمع خصوص في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ اليمن.
وأوضحت أن الجمهورية اليمنية أكثر حاجة اليوم من أي وقت مضى إلى أدوار أكثر جدية وفاعلية من قبل منظمات المجتمع المدني كون الشعب يعيش ضروف صعبة جراء العدوان الذي يدخل عامة الثالث بعد أيام قليلة.
وأشارت إلى أن منظمات المجتمع المدني امام تحدا حقيقي في الأيام المستقبل القريب فهي من ستكون جسر العبور بين المنظمات الدولية والمواطنين نحو إعادة إعمار ما دمره العدوان ولابد أن تكون هذه المنظمات مؤهلة ومقتدرة... مشيدة بالخطوة التي انتهجتها مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية في جانب تدريب وتأهيل المنظمات الصغيرة لتكون قادرة على مواكبة المتغيرات.

وكان وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية علي صالح عبد الله قد تطرق في كلمته إلى عزم وزارة الشئون الاجتماعية العمل بجدية على تأهيل منظمات المجتمع المدني وغربلتها بما يتواكب مع المرحلة الراهنة .. لافتا إلى أن هذه الدورة التدريبية هي واحدة من صور التعاون بين الوزارة ومؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية التي نجحت خلال سنوات قليلة من تأسيسها ووصلت إلى ما وصلت إليه الأن من مستوى متقدم في العمل المدني المؤسسي.

من جانبه أوضح رئيس المؤسسة توفيق احمد حسين أن الدورة تهدف إلى تزويد قيادات منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية في أمانة العاصمة بالمعارف والمهارات اللازمة لتمكينهم من تطوير قدراتهم القيادية والإدارية بصورة متميزة تمكنهم من تقديم خدمات متميزة للفئات المستهدفة.
بدوره استعرض مدير مشروع الإحالة الطبية في مؤسسة العطاء أنور الرازحي مراحل نجاح المؤسسة التي تأسست مطلع العام 2011م وبدأت نشاطها من محافظة صعدة ثم توسعت في 8 محافظات يمنية وحاليا لديها فرع في جيبوتي وتعمل في مجالات الحماية والمياه والإصحاح البيئي العدالة الانتقالية وتمكين المرأة إلى جانب كونها من الشركاء الأساسيين لوكالات الأمم المتحدة في اليمن ولديها مركز العطاء للاستشارات والتدريب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)