موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 13-مارس-2017
حسين علي الخلقي -
بشموخ يقف المؤتمر الشعبي العام في مقدمة الصفوف الوطنية المدافعه عن اليمن والتصدي لتحالف العدوان السعودي الذي يضم 17 دولة ، مقدماً حتى الآن أكثر من 7000 شهيد في ميادين العزة والشرف والبطولة والكرامة جنباً الى جنب مع أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل.
كما أن كافة أعضاء وقيادات وكوادر وأنصار وحلفاء المؤتمر في جميع المحافظات على أهبة الاستعداد للدفاع عن الوطن، مثلهم مثل أبناء شعبنا اليمني العظيم جاهزون للذود عن حياض الوطن والدفاع عن سيادته واستقلاله ووحدته وأمنه واستقراره.
المؤتمر الشعبي العام يعتبر الدفاع عن اليمن -عقيدةً ووطناً وشعباً وثورةً ووحدةً ونظاماً- واجباً مقدساً ومسؤولية على كل يمني ويمنية .
هذا هو تنظيمنا الرائد الذي يشكل امتداداً للحركة الوطنية اليمنية ومحققاً لتطلعاتها التي أكدت عليها أهداف الثورة والميثاق الوطني دليله النظري والذي منه تنبثق جميع أهدافه وبرامجه وأساليب عمله.
يتمسك ويعمل المؤتمر الشعبي العام بأهداف الثورة اليمنية والدستور والقوانين، يدافع عن وحدة الوطن وسيادته واستقلاله ونظامه الجمهوري وعن المكتسبات الوطنية، متسلحاً بالعقيدة الإسلامية والقيم الحضارية لشعبنا.
ويناضل المؤتمر الشعبي العام بدون هوادة من أجل بناء دولة النظام والقانون ، والقضاء على كل مظاهر التخلف الموروثة من الإمامة والاستعمار ، وكل آثار التعصبات الطائفية والمناطقية والسلالية ومحاربة كل مايتولد عنها.
كما يتمسك المؤتمر الشعبي العام بالديمقراطية والتعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة ويجسد شعار المؤتمر الشعبي العام "لاحرية بلاديمقراطية ولاديمقراطية بلاحماية ولاحماية بدون تطبيق سيادة القانون" أروع صور هذا النهج الحضاري.
ويدعو المؤتمر الشعبي العام أبناء شعبنا اليمني الى اليقظة والحذر حتى لايقع -دون أن يشعر- فريسة لنفوذ الاستعمار الجديد الذي يتستر وراء الكثير من الأقنعة البراقة المادية والفكرية ليخفي الوجه القبيح للاستعمار القديم.. ويؤمن المؤتمر بأن الولاء الوطني مبدأ شريف لاينسجم بأي حال من الأحوال مع التبعية ،اياً كان شكلها أو نوعها ، الولاء الوطني المرتبط بالولاء لله ، والذي نصون به سيادة الوطن واستقلاله، ونرسخ به وحدته أرضاً وشعباً وحكماً ، الولاء الوطني ولاء لله وعلى ذلك كان حب الوطن من الإيمان ، والدفاع عن الوطن دفاع عن العقيدة والتخلي عن الوطن هو تخلٍّ عن العقيدة.
لهذا سيظل المؤتمر في مقدمة الصفوف دفاعاً عن اليمن. ويهتف معه أبناء اليمن بكل ايمان وقوة: «بالروح بالدم نفديك يايمن ، نفديك ياصنعاء نفديك ياعدن».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)