موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
مقالات
الثلاثاء, 07-مارس-2017
الميثاق نت -     علي عباس الاشموري -
هادي بتفريطه بالسيادة، وركوعه للعدوان واهانته لكم عار يجب غسله، وجرثومة في الجسد اليمني يجب استئصالها، ليتعافى الجسد، وتلتئم الجراح.. مايحدث في عدن من اهانة لاهلنا واخواننا ونعتبرها اهانة لليمن واليمنيين اين ما كانوا، شيء يحزن القلب بالفعل..
والمشكلة ان هناك من لايزالون يطبلون ويتراقصون علي نغم الشرعية المهانة والمنتهية..
هل تتذكرون عندما اقام هادي الافراح والولائم واعتبر نفسه بطلاً قومياً، هتلر عصره «وبروسلي» اعلام الاصلاح، وتغنى اعلام الخونة بانهم قد حرروا ميناء عدن من «عقد الايجار» مع الامارات!!
كم سبوا عفاش!!.. وكم كالوا له التهكم والتهم جزافاً، لانه اجر الميناء، فقط، تأجير بمقابل، وهم خانعون وخاضعون للسيادة اليمنية، وتحت حماية القوات المسلحة اليمنية..
هاهم اليوم يبيعون عدن واهلها وهم مدعوسون تحت ضغط وتسلط الجنجاويد والمرتزقه الذين دعوهم، وتوسلوا اليهم، للحضور لاحتلالهم -وإهانة كرامتهم واقتحام منازلهم...اي سيادة باقية واي شرعية يطبلون لها، واي كرامة باقية، لليمنيين عندما يقتلون في بلادهم، ويخرجون من مطاراتهم وتسلم السلطة والسيادة للجنجويد والمعتدين..اي وطنية يملكها هؤلاء واي عقول يحملون، اتمنى ان تتاملوا فيما حدث لكم وتلتقطوا الاشارات، وتعلموا ان هذا هو برنامج العدوان وان هذه المشاهد هي عنوان المستقبل الذي ينتظركم..
ارجوكم ان تفكروا ملياً في حياتكم انتم وامنكم انتم ومستقبل ابنائكم..هل هم فعلاً يعشقون وطنهم؟!
واذا كانوا كذلك، فهل عشق الوطن يعني تسليم الارض والعرض وكرامة الناس ورقابهم، للجنجاويد؟ وقتل ابناء عدن وحراسة امن المطار وضباطه الشرفاء واخراجهم من مواقع اعمالهم مهانين مكسوري شرف، بغض النظر عمن قد يكون العميري يتبع كذا او مأجوراً من كذا، اتكلم هنا عن ضابط في الجيش، رجل امن، ومنتسب امن، حياته كله قضاها في الخدمة العسكرية..
واي شرف باقٍ عندما يكسر الشرف العسكري في مطاراتنا وارضنا، ويداس على الرتب وحامليها بنعال المعتدين والمرتزقة المستأجرين.. أدعو الضباط الاحرار الى رفض الخنوع ومقاومة الغزاة، وتشكيل مجاميع، للقيام بالواجب..وللمغرر بهم من القيادات أريد ان يسألوا انفسهم:
ما الدافع لكل هذا، وما المقابل؟!
لماذا نزعتم من قلوبكم الحب لليمن، واحللتم محلها الكره، والحقد، ونحن يمنيين اخوة من صعدة الى المهرة، اي احتلال وكل محافظة كانت تحكم نفسها، وسلطتها المحلية من ابنائها، ومنها رئيس حكومة ووزراء وقادة وممثلو الشعب؟
أقو لكم انتم ضحايا، هادي باع عدن وباع دماءكم، والمقابل يستلمه هو وزبانيته وابنه، مقابل دمائكم واهانتكم، واحتلال عدن الحبيبة، وتمكين العدوان من الجزر والمدن والسواحل والثروات..
وها أنتم بلارواتب، مثلنا، ويحدث لكم هذا لأنكم اعتصمتم للمطالبة برواتبكم، عن اي شرعية تتحدثون، واي حرية تنشدون من هذا الخانع اللئيم، اقرأوا تاريخه.
واي رئيس الذي يفرط بالبشر والحجر والثروات ويدمر المنشآت، ويجلب العدوان، اقول اذا لم تصحوا من غفلتكم، فستخسرون انفسكم واسركم، وتتحولون الئ عبيد ومماليك، وخدم وحشم، وستندمون علئ الزمن الجميل، وستذكرون، ان اليمن هي عزكم ووحدتها قمام امنكم، وأنه لاعهد لخائن، ولاكرامة لمنحط وعميل ولا دولة ولانظام ولاكرامه ولاعدل تحت احتلال..
اتمنى ان نعي الدروس ونفوق من سباتنا.. متى تعلنونها قوية صريحة، في وجه الظلم والجبروت والعدوان لا للاستعمار، لا للاستحمار، لا لهادي العميل الخائن.. وإلا فإن القادم ادهى وامر..
متضامنون معكم، ندين مايحدث لكم ولكل يمني يرزح تحت الاحتلال والارهاب من عدن الى حضرموت الى ابين وفي كل المحافظات، الجنوبية والشرقية من اليمن الحبيب.. انتم اخوتنا، ودمكم دمنا وكرامتكم وامنكم من كرامتنا وأمننا، قلوبنا مفتوحة لكم لا للشعارات الحزبية، لا للشعارات المناطقيه، لا للشعارات التي تفرق جمعنا، وتبيح ارضنا، كلنا يمنيون قوتنا في وحدتنا، وكرامتنا في ارضنا، وحريتنا في نظام سياسي يحكمنا مصدره صندوق الانتخابات، وشرعيته من الشعب اليمني.. بالروح بالدم نفديك يايمن..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)