موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الرياضة
الثلاثاء, 07-مارس-2017
الميثاق نت -     الميثاق نت: -
التقى نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد وعدد من قيادات الوزارة.
ناقش اللقاء مقترح إعلان محافظة الحديدة عاصمة للرياضة اليمنية لما تتمتع به المحافظة من مقومات رياضية وثقافية ورصيد إبداعي في النشاط الرياضي والإبداعي على مستوى الوطن .
وتطرق اللقاء إلى الخطوات العملية المنجزة في سياق إنشاء المجلس الأعلى للشباب والطفولة ومهام اللجنة المشكلة لهذا الجانب.
وأكد الدكتور لبوزة على دور الرياضة في تكريس القيم الإنسانية النبيلة التي تعزز أواصر المحبة والتآخي والتقارب وأهمية تنفيذ أنشطة رياضية متنوعة لما تمثله الرياضة من مساحة واسعة في إهتمامات الناس، ما يتطلب استغلالها لتوجيه الطاقات نحو بناء وتنمية الوطن.

ولفت إلى ضرورة أن تكون الأنشطة الثقافية رديفة للأنشطة الرياضية وأن تنهض الأندية الرياضية وفروع الإتحادات بإيلاء الجانب الثقافي اهتمام أكبر بما يعزز قدرات ومواهب الشباب وتنمية مداركهم ويحصنهم من الانزلاق إلى بؤر الغلو والتطرف ويبصرهم بحجم المؤامرات التي تحاك ضد اليمن، منعا لأي اختراق يحاول العدوان السعودي وحلفاؤه النفاذ من خلاله إلى النسيج الوطني ووعي الشباب .

وحث نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى على سرعة تقديم مشروع إعلان الحديدة عاصمة للرياضة اليمنية إلى المجلس السياسي لإقراره كتكريم واستحقاق لأبناء هذه المحافظة الأبية التي تتصدى ببسالة لمحاولات العدوان اليائسة تحقيق أي انتصار في معركة الساحل الغربي.

وأشار إلى أن المجلس السياسي يهدف من اللقاء بقيادة وزارة الشباب والرياضة إلى تلمس احتياجات وهموم القطاعات الرياضية وتشجيع فعالياتها رياضيا وثقافيا مع مراعاة التكاليف المادية عند إقامة الأنشطة التي ينبغي أن تكون أقل نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان السعودي.

من جانبه تطرق وزير الشباب والرياضة إلى المعوقات المالية التي تواجه إقامة الأنشطة نتيجة للأوضاع الصعبة التي فرضها العدوان وانسحبت على المستوى المالي والإداري داخل الحقل الرياضي .

واستعرض الوزير زيد الرؤى والأفكار الهادفة لتطوير الجانب الإستثماري الذي ستتمكن الأندية من خلاله إقامة أنشطة وفعاليات تخدم الحركة الرياضية والشبابية على مستوى الوطن.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)