موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
مقالات
الأربعاء, 01-مارس-2017
الميثاق نت -    احمد الرمعي -
التقيت السياسي اليمني يحيى محمد عبدالله صالح عضو اللجنة العامة في بيروت في يناير الماضي وحقيقة فقد وجدت الرجل يتمتع بعقلية متنورة.

عند مقابلتك له تشعر انه يحمل في دواخله هم وطن ومعاناة شعب اضافة الى انه يمتلك روئ وافكار لحل مشاكل هذا الوطن المكلوم الذي تتناوشه الأرزاء من كل حدب وصوب.

مجرد أن تلتقي هذا الرجل العسكري الذي كان يشغل رئيس اركان قوات الأمن المركزي تشعر أنك أمام مفكر وطني وقومي لايشق له غبار تستشف ذلك من خلال مايطرحه من اراء، والحقيقة انني فوجئت بهذا الرجل الذي يقود جبهة لاتقل عن جبهة المعارك فيما وراء الحدود حيث اخذ على عاتقه تعريف الناس بما يتعرض له وطنه من عدوان غاشم وتدمير لبنيته التحتية من قبل العدوان السعودي وتحالفه من خلال الندوات والفعاليات التي يقيمها في عواصم عدة.

استطاع يحيى صالح ومؤسسته "الرقي والتقدم" أن يعرف الآخرين بمأساة وطنه الذي يتعرض اليوم لابشع عدوان اهلك الحرث والنسل وقتل الاطفال والنساء وامعن في تدمير حضارة وتاريخ الشعب اليمني من خلال استهدافه للمناطق الاثرية التي تدل على حضارة وتاريخ الشعب اليمني الضاربة في القدم.

ماجعلني اتذكر كل هذا ماقرأته مؤخراً من توصيات الندوة التي أقامها ملتقى الرقي والتقدم في العاصمة المصرية القاهرة بالتعاون مع يمن المستقبل بعنوان " اليمن إلى أين" في العام 2015م.

حيث اشارت توصيات الندوة الى:

١- دعوة أطراف النزاع في اليمن إلى تحمل مسئولياتهم الوطنية وتجاوز كل الخلافات والمصالح الحزبية الضيقة وان يجعلوا الوطن ووحدته والمواطن وحياته في مقدمة اهتماماتهم.

٢ - دعوة أطراف النزاع في اليمن إلى تحكيم العقل والمنطق وتهيئة الأجواء لانتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية خلال ستة أشهر كحد أقصى.

٣ - دعوة كل القوى السياسية إلى الحفاظ على المؤسسة العسكرية والأمنية وحيادها وتجنيبها كل الصراعات القائمة على اسس مذهبية او مناطقية أو حزبية.

وحقاً ليتهم يتذكرون.. وتحية إجلال وتقدير للاستاذ/ يحيى محمد عبدالله صالح صاحب المواقف الوطنية التي لاينكرها إلا جاحد.. فهو صاحب العقل الرشيد والفكر النير..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)