موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 20-فبراير-2017
عبدالله الصعفاني -
تخيَّلوا.. الدولة المشلولة المقسمة مشغولة.. والحكومة رقم (1) مع الحكومة رقم (2) في غير وارد أي اهتمام بالشعب الذي تزعمان الوصل به فيما هو محتبس في شرانق ثلاثية الخوف والجوع والعدوان.
♢ حكومة في عدن تقبض أربعمائة مليار ريال " جديدة الطبع " بخلفية تهيئة من البنك المركزي في صنعاء فتستغل تواطؤ المجتمع الدولي لتحتجزها هناك فلا يرى خيرها الموظفون لا في صنعاء ولا في عدن، وإن حدث استثناء فمن باب الكيد السياسي الذي يتواضع أمامه كيد النساء.
♢ وحكومة أخرى تكذب هي الأخرى على طريقتها وتعبث بأوجاع الناس باجتماعات وتصريحات متناقضة.. مرة هناك مخصصات للمرتبات، ومرة هناك حلول إلكترونية، وثالثة إعلان الإفلاس، ورابعة تتمنى لو تتحول المستندات إلى ريالات.. ولا من يستحي !
♢ ولم يفهم الشعب الذي يعتمد ملايين الأسر فيه على الرواتب ماهي الحكمة السياسية من كل هذا السجال التعذيبي على وقع العدوان والحصار والاحتراب بين الأخوة الذين صاروا أعداء وضحايا لعبة الاستقطاب والأحقاد وعدم احترام الذات الشخصية والوطنية.
♢ خمسة أشهر من أوجاع وتداعيات منع المعاشات وسط مشهد عبثي "ومُوغَادة" متورمة وتبادل فاسد وكأنهم مجرد دمى مستنسخة للمبعوث الأممي الأخرق ولد الشيخ.
♢ تجاهل الجميع واجبهم وأبجدية أن على من يدَّعي الانتماء إلى الوطن أو حتى إلى السياسة أو الكياسة ألا يفرط بالوطن وناسه على هذا النحو الفاجر، وأن على من يريد قيادة تحول من أي نوع ألا يفرط بالأخلاق وبالإنسانية.
♢ ولحظة كتابة هذه الوقفة الحائرة اتصل بي أحدهم ليسأل.. كيف تقرأ المشهد؟ فلم أجد غير الرد بالقول: أقرأ هذه الأيام لافتات الشوارع فقط لأسال مع كل قراءة كم عدد من يشترون؟ وكيف تُدفع إيجارات تلك المحلات؟
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)