موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الأحد, 19-فبراير-2017
الميثاق نت - التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اليوم روبرت مرديني المدير الاقليمي للشرق الاوسط والأدنى باللجنة الدولية للصليب الاحمر الذي يزور اليمن حاليا ،ورئيس بعثة الصليب الاحمر الدولية في اليمن السيد اليكساندروفت و مسؤول العلاقات بالبعثة باسم غانم في العاصمة صنعاء .<br />
الميثاق نت: -
التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اليوم روبرت مرديني المدير الاقليمي للشرق الاوسط والأدنى باللجنة الدولية للصليب الاحمر الذي يزور اليمن حاليا ،ورئيس بعثة الصليب الاحمر الدولية في اليمن السيد اليكساندروفت و مسؤول العلاقات بالبعثة باسم غانم في العاصمة صنعاء .
وفي اللقاء عبر الامين العام عن شكر قيادة المؤتمر السياسية ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام للجنة الدولية للصليب الاحمر على ما تقوم به من جهود وما تقدمه من خدمات انسانية لأبناء الشعب اليمني ،مشيدا بعمل البعثة في اليمن والتي تعد من افضل المنظمات المستمرة في اداء مهامها رغم كل الصعوبات والتحديات .
وقدم الزوكا شرحا مستفيضا عن الاوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الظالم ،مشيرا الى ان الشعب اليمني يتعرض لعدوان يستهدف البشر والحجر وأخرها الجريمة البشعة للعدوان الذي قصف بطيرانه مجلس عزاء نسائي في مديرية ارحب بمحافظة صنعاء،مؤكدا انها ليست المرة الاولى حيث دأب العدوان السعودي على استهداف مجالس العزاء وقاعات الافراح ويمارس القتل المتعمد لأبناء الشعب اليمني وبخاصة النساء والأطفال ،ويقصف المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية والبنية التحتية والآثار بحيث لم يعد هناك شيء لم يستهدفه هذا العدوان .

وأنتقد الامين العام موقف المجتمع الدولي وفي المقدمة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي الذي يشاهد ما يرتكبه تحالف العدوان الذي تقوده السعودية من جرائم ومجازر دون ان يحرك ساكنا رغم ان اليمن دولة ذات سيادة وعضو في الامم المتحدة .

ولفت الزوكا الى حجم الكارثة الانسانية التي يعانيها ابناء الشعب اليمني جراء استمرار الحصار الجائر واستهداف العدوان للموانىء اليمنية ،وفرض الحظر على مطار صنعاء وما يسببه ذلك من كارثة في منع ادخال السلع الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية وكل متطلبات الحياة ،بالإضافة الى انعكاساته السلبية على المرضى والعالقين في كثير من دول العالم ،مشيرا الى تعمد العدوان ومرتزقته ممارسة حرب اقتصادية على الشعب اليمني من خلال نقل البنك المركزي الى عدن وما سببه ذلك من عدم صرف لمرتبات الموظفين منذ خمسة اشهر واستمرار ذلك رغم استلام مرتزقة العدوان للأموال التي تم طباعتها في روسيا وهو ما ادى الى زيادة سوء الاوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين .

وأوضح الامين العام ان الارهاب وتنظيماته من داعش والقاعدة وسعت نفوذها وسيطرت على مناطق كثيرة لم تكن تصل اليها في كثير من المحافظات بسبب الدعم المادي والأسلحة التي تقدم اليها من العدوان وهو ما ينذر بكارثة ليس على امن اليمن فحسب بل وامن المنطقة والعالم .

وأكد الزوكا ان المؤتمر الشعبي العام سيقدم كل ما يستطيع من اجل دعم جهود عمل بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر ،داعيا المدير الاقليمي الى زيارة المناطق التي تم استهدافها من قبل العدوان والإطلاع بنفسه على ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق المدنيين خاصة الاطفال والنساء ،متمنيا ان تسهم زيارة المدير الاقليمي للشرق الاوسط والأدنى باللجنة في ايضاح الحقائق عما يعانيه الشعب اليمني من كارثة جراء العدوان والحصار للرأي العام العالمي .

من جانبه عبر روبرت مرديني المدير الاقليمي للشرق الاوسط والأدنى باللجنة الدولية للصليب الاحمر عن شكره لقيادة المؤتمر الشعبي العام وعلى راسهم الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام على مساعدتهم الدائمة لبعثة اللجنة في اليمن، ناقلا عبر الامين العام تحياته للزعيم صالح ،مشيرا الى ان زيارته تأتي للإطلاع عن كثب على الاوضاع التي تمر بها البلاد ،مؤكدا تعاطفهم مع الشعب اليمني .

وأشار مرديني الى ان اللجنة تحاول ان تعمل مع جميع الاطراف من اجل تسهيل عمل موظفيها وقدرتها على ايصال المساعدات الانسانية الى مختلف المناطق ،لافتا الى ما تبذله اللجنة من جهود في تقديم خدمات في مجال المياه والصحة وغيرها .
وأكد ان بعثته ستقوم بإيصال كمية من المستلزمات الخاصة بعلاج مرضى غسيل الكلى الاسبوع القادم،وأنها ستعمل على توسيع نشاطها في تقديم الخدمات الانسانية،مشيرا الى ان البعثة تنقل معاناة الشعب اليمني الى المجتمع الدولي لكن المهم هو ان يكون هناك حل سياسي ينهي معاناة الشعب اليمني .

حضر اللقاء وفاء الدعيس عضو اللجنة العامة بالمؤتمر وخالد الرضي نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية ،وطه احمد علي نائب رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية ،وطه هادي عيضة نائب مدير مكتب الامين العام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)