موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 14-فبراير-2017
راغب فقيه -
على مدى التاريخ عرف الإسلام بسماحته ورسالته المسالمة لكافة الشعوب.. الى ان ظهر الفكر الوهابي الذي بدأ ينشر ثقافته.كان آل سعود عرّابي هذا الفكر في شبه الجزيرة العربية حيث عملت هذه العائلة الحاكمة على تغذية الأفكار الوهابية والتكفيرية من أموال المسلمين، فتشكلت التنظيمات والإرهابية من وحي هذا الفكر لتكفر كل من يخالفها وتبيح قتل كل معارض لها.
كانت السعودية ولا تزال الداعم الرئيس والسند الحق للجماعات الإرهابية في العالم، حيث غذى النظام السعودي شباب البلاد بالفكر الوهابي المتحجر، واستطاع من خلال ذلك خلق بيئة حاضنة جعلت من السعوديين طعمًا يقع في الشرك الإرهابي!
لاحقاً وخدمةً لمصالحها، زُجت هذه الجماعات في مناطق النزاع في الشرق الاوسط حيث خلفت تدميراً وقتلاً وتشريداً، فبعد تنظيم "القاعدة" تمدد تنظيم "داعش" بدعم وتمويل سعودي في سوريا والعراق. لكن السعودية لم تدرك ان "طابخ السم آكله" وان هذه التنظيمات يمكن ان تخدم اهدافاً تكتيكية وقتيَّة ولا يمكنها أن تخدم أهدافها الاستراتيجية او ذات المدى البعيد، فتشكل خطراً حقيقياً على السعودية نفسها!
""داعش" بالنسبة للسعودية كراكب الأسد يخيف به الخصوم ويخاف منه بالوقت نفسه".. بهذه العبارة يشخص المعارض السعودي الدكتور فؤاد ابراهيم العلاقة الحالية بين التنظيم الارهابي والسعودية، مضيفاً ان السعودية تحاول توظيف الجماعات التكفيرية لخدمة مشروعها في الخصومة مع بعض الدول كالعراق واليمن ولبنان، وان التوظيف- حسب الدكتور ابراهيم- "لا يعني ان تجد تطابقًا بالمصالح بين التنظيمات الارهابية والسعودية، فالجماعات لها رؤية وايديولوجيا تهدف لإرساء "دولة الخلافة" في المناطق العربية وعلى رأسها الجزيرة العربية".
وفي وقت تتحين فيه التنظيمات الارهابية الفرصة للدخول الى السعودية - خاصة مع تدهور الاوضاع الامنية في بعض البلاد العربية وانتشار الحالة التكفيرية والإرهابية - أصبحت السعودية من الدول المرشحة لتكون الهدف المقبل لتلك التنظيمات وعلى رأسها "داعش"، حيث يشير الدكتور ابراهيم الى ان "أبا بكر البغدادي حدد ان السعودية جزء من استراتيجية "داعش""، موضحاً ان "السعودية جزء أساس من المجموعة الرئيسة المستهدفة".
ويؤكد المعارض السعودي ان "أغلب المنتسبين لتنظيم داعش هم من السعوديين بسبب الايديولوجيا الوهابية التي ساهم النظام السعودي بنشرها في السعودية"، مشيراً الى ان "تنظيم "داعش" له بيئة حاضنة من الشعبية في السعودية وهذا ما يشكل خطراً على النظام السعودي من محاولة القيام بتفجيرات او اعمال امنية تهدف لخلق اجواء متوترة".
"السعودية اليوم باتت هدفاً رئيساً لتنظيم داعش"، هذا ما يؤكده الباحث الاستراتيجي الدكتور وفيق إبراهيم والذي يشدد في حديث لموقع "العهد" على ان "داعش صنيعة النظام السعودي الذي لن يستطيع الاستفادة طويلا من خدمات التنظيم".
ويرى الدكتور وفيق ابراهيم "ان هناك تلاقياً للمصالح في اليمن بين القاعدة والنظام السعودي" وان "داعش الذي يخدم السعودية مع خصومها ويقتل ويدمر ويجزر بالمدنيين سيصل الى السعودية في اطار هدفه الذي أعلنه ويعلنه دائماً حول استراتيجية التنظيم في التمدد بالجزيرة العربية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)