موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأحد, 15-يناير-2017
الميثاق نت - ناقش اجتماع عقد اليوم بكلية طب الاسنان بجامعة صنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بحضور رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير ، المشاكل والصعوبات التي تواجهها الكلية والحلول والمعالجات المقترحة.<br />
الميثاق نت: -
ناقش اجتماع عقد اليوم بكلية طب الاسنان بجامعة صنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بحضور رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير ، المشاكل والصعوبات التي تواجهها الكلية والحلول والمعالجات المقترحة.
واستمع الاجتماع الذي ضم عميد كلية طب الاسنان ونائب رئيس الجامعة للشئون الطلاب الدكتور محمد شكري، ونواب كلية طب الأسنان وأعضاء هيئة التدريس إلى هموم ومشاكل أعضاء هيئة التدريس والصعوبات التي تواجههم وفي مقدمتها الاستحقاقات المالية والمطالب الحقوقية في مختلف المجالات وآلية تسيير أعمال الكلية وفقاً للوائح والأنظمة المعمولة ، ومعايير القبول والتسجيل التي تعتمدها الكلية لاستقبال الطلاب الجدد.
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تطرق الاجتماع إلى احتياجات الكلية لفنيين واختصاصيين في بعض التخصصات المطلوبة والنادرة في الكلية ، والإطلاع على إجراءات التعيين ومدى مطابقتها للوائح والأنظمة ومدى الاحتياج الفعلي لتلك التخصصات.

وفي الاجتماع أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على الصرح العلمي الشامخ لكلية طب الاسنان بجامعة صنعاء واستئناف العمل في العملية التعليمية وإنجاح الامتحانات .

وأشار إلى أن جميع المشاكل والصعوبات التي طرحت من اعضاء هيئة التدريس ستجد طريقها للمعالجات العاجلة وفقاً للقوانين واللوائح النافذة خلال الأسبوع القادم.

ولفت إلى أن مشكلة المرتبات تحظى بأولوية مطلقة لدى الحكومة وان الجميع يعرف أسبابها وأهداف قوى العدوان من وراءها .. مشيراً إلى أن صبر وصمود اساتذة الجامعات والكليات وحرصهم على اداء واجباتهم في احلك الظروف مثل منعطفا هاما وخطوة متميزة نحو تعزيز الجبهة الداخلية وقهر ارادة قوى العدوان وأدواتها والانتصار لقيم الحرية والكرامة والاستقلال والسيادة الوطنية.

من جانبه اشاد رئيس جامعة صنعاء بزيارة وزير التعليم العالي لكلية لطب الأسنان وتلمس هموم وأوضاع الكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعرفتهم مشاكلهم واحتياجاتهم وايجاد الحلول والمعالجات اللازمة لضمان استمرارية العملية التعليمية والإدارية وإفشال كل المحاولات الرامية لتعطيل العملية التعليمية في مختلف كليات الجامعة أو إيقاف الدراسة .

ونوه رئيس الجامعة بالتزام الكادر الأكاديمي والوظيفي في كلية طب الاسنان وحرصهم على استمرار العملية التعليمية فيها رغم الصعوبات التي تواجهها الجامعة والعاملين فيه جراء استمرار العدوان السعودي .
وأكد أن موقف اعضاء هيئة التدريس يزيد من حرص الجامعة وسعيها على إيجاد الحلول والمعالجات الجذرية لعدد من القضايا العالقة وفي مقدمتها قضية الرواتب التي لا يمكن تجاهلها أو التقاعس عن اتخاذ التدابير اللازمة لضمان توفرها بصورة دائمة .
من جانبه أوضح عميد كلية طب الأسنان أن كافة الاجراءات التي اتخذت خلال الفترة الماضية كانت صحيحة وسليمة وطبقاً للقانون واللوائح المعمولة في الكلية .. مشيراً إلى أن الظروف الاستثنائية التي يعاني منها البلد جراء العدوان جعل الكلية تتخذ جملة من التدابير والإجراءات اللازمة لضمان تسيير العملية التعليمية وإنجاح العملية الامتحانية خلال الفصل الدراسي الأول.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)