موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
مقالات
السبت, 14-يناير-2017
الميثاق نت -     د. ناصر بن يحي العرجلي -
في ظل ما تشهده بلادنا من عدوان سعودي امريكي دولي ،ظالم وهمجي يدمر و يقتل البشر والشجر والحجر وحصار جائر برا وبحرا وجوا ، اجهز على بقية الانفاس التي ماتزال تحتضر ، وتواجه شبح الموت نتيجة انعدام الادوية والمستلزمات الطبية اللازمة التي تساعدهم على البقاء والعيش رغم الالم والمعاناة التي يعيشونها في ظل الظروف الصعبة التي انتجها،هذا الصلف المعادي،والحصار المفروض منذ قرابة العامين..
المرضى والجرحى في اليمن وللذين يموتون يوميا نتيجة الاثار المترتبة على العدوان والحصاار ،، وهم ضحايا جدد يضافون الى سجل جرائم العدوان اليومية في حق الشعب اليمني المظلوم والمكلوم ..عشرات بل مئات يموتون بسبب عدم توفر الادوية والعلاجات الخاصة بهم ، خصوصا مرضى الغسيل الكلوي والسرطان والسكري ، فضلا عن احتياجات الجرحى من الادوية الخاصة كالمحاليل وادوية الحروق والتشوهات وادوية وقاية او مكافحة اضرار الغازات السامة للقنابل والصواريخ التي يقتلون بها والمحرمة دوليا ..
كثير من المستشفيات والمراكز الصحية توجه رسائل ونداءات استغاثة،تناشد وزارة الصحة والمجتمع الدولي والمنظمات بالتدخلات السريعة والعالجة لانقاذها وانقاذ المرضى الذين يحتاجون للادوية والعلاجات التي نفدت من مخازنها وصيدلياتها ،، وتوشك على اغلاق ابوابها في وجوه المرضى نتيجة عدم توفر الادوية وهروب الكوادر الطبية فيها نتيجة،الخوف على ارواحهم جراء الغارات الجوية و توقف النفقات التشغيلية والمرتبات...

ومن ضمن الصعوبات التي يواجهها المرضى والجرحى في اليمن ،، صعوبة السفر للعلاج في الخارج نتيجة الحظر الجوي المفروض على مطار صنعاء الدولي.. واذا اصر المريض على السفر عبر المطارات اليمنية الاخرى كمطار عدن او الريان بالمكلا او سيئون بحضرموت فقد يموت في الطريق نتيجة المسافة الطويلة التي يقطعونها للانتقال مثلا،من صنعاء الئ عدن اوحضرموت والاجراءات الامنية والمعاملة اللانسانية التي يلاقونها في النقاط الامنية في تلك المحافظات.. وهلم جر من المشاكل التي يفقد المريض حياته محاولا السفر للعلاج بالخارج..
اذً لمن لهؤلاء المغلوبين على امرهم ؟ ومن سينظر او يلتفت إلى معاناتهم وانينهم المستمر ويخفف منها ؟
من يتحمل مسؤولية موت مئات بل والاف المرضى والجرحى اليمنيين في ظل هذا العدوان والحصار ؟
لماذا فقط في اليمن تستهدف المستشفيات والمرافق الصحية ويمنع استيراد الدواء والغذاء ،والمجتمع الدولي والمنظمات الانسانية والحقوقية ساكت ويغض الطرف على هذه الجرائم التي مامن دين سماوي او قانون شرعي او عرفي يجيزها او تشرعنها بنوده ومواده ، كل ذلك للاسف الشديد والمحزن ،،والمجتمع الدولي متخاذل ومتواطئ في تعامله مع مظلومية الشعب اليمني . والا فما بقاءه صامت متفرج ودونما تحريك ساكن او اصدار موقف واضح يدين او يجرم هذه الافعال والاعمال اللانسانية المرتكبة بحق شعب باكمله ،يقتل ويذبح ويدمر يوميا وعلى مرئ ومسمع كل العالم ..
الى كل ذي قلب رحيم.. الى كل رجال المال والاعمال اليمنيين وغير اليمنيين اخوتكم اليمنيين من المرضى والجرحى يموتون نتيجة انعدام الادوية والعلاجات ،، واثار الحصار واغلاق المطارات والمنافذ البرية والبحرية ،،الى كل شعوب العالم عربية او غربية إلى المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس امنها ومنظماتها الانسانية والحقوقية اتقذوا المرضى والمصابين في اليمن ،، اوقفوا العدوان على الشعب اليمن وارفعوا الحصار المفروض عليه ،،واسمحوا للدواء والغذاء بالوصول ،، تحركوا سريعا وعاجلا حتى لا تصل الامور الى درجة يصعب السيطرة عليها ويصبح الوضع كارثيا.
- وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)