موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 02-ديسمبر-2016
الميثاق نت - اتهم وزير الخارجية المهندس هشام شرف الفار عبد ربه منصور هادي والتحالف بقيادة السعودية بإرسال قوات إضافية إلى شرق صنعاء وغرب البلاد وقرب مضيق باب المندب وقال إنها تفتح بذلك جبهات جديدة للقتال.<br />
وجاء في بيان صدر عن الخارجية تلقى المؤتمرنت نسخة منة "نلفت نظر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ بأنه قبل إلقاء اللوم على طرف صنعاء في المفاوضات السابقة وحالياً فإنه مطالب بالعمل على تحقيق مبدأ المعاملة المتساوية بين كافة أطراف الصراع في اليمن.<br />
الميثاق نت: -
اتهم وزير الخارجية المهندس هشام شرف الفار عبد ربه منصور هادي والتحالف بقيادة السعودية بإرسال قوات إضافية إلى شرق صنعاء وغرب البلاد وقرب مضيق باب المندب وقال إنها تفتح بذلك جبهات جديدة للقتال.
وجاء في بيان صدر عن الخارجية تلقى المؤتمرنت نسخة منة "نلفت نظر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ بأنه قبل إلقاء اللوم على طرف صنعاء في المفاوضات السابقة وحالياً فإنه مطالب بالعمل على تحقيق مبدأ المعاملة المتساوية بين كافة أطراف الصراع في اليمن.
وأضاف البيان: كان متوقع من المبعوث الدولي العمل على إلزام مليشيات وجماعة فريق الرياض بمبادرات وقف إطلاق النار، وليس الهدنة المؤقتة، والعودة إلى طاولة المفاوضات وترتيبات إحلال السلام في اليمن بدلاً من التحركات العسكرية والتحشيد المدعوم من تحالف العدوان في جبهات نهم وميدي وحرض والمخاء وباب المندب، والتي سيكون مصيرها الفشل الذريع كسابقاتها.
وأضاف: موقف مبعوث الأمم المتحدة لليمن من تشكيل حكومة في صنعاء غير منصف وغير محايد في تعامله مع الأوضاع القائمة،ولا يعكس الصورة الحقيقية للتطورات بعد التوقيع على مبادئ مسقط التي تمت بحضور وزير الخارجية الأمريكية/ جون كيري.
وذكر البيان إن المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله كانوا أول من بادر بالموافقة على اتفاق المبادئ بمسقط بمباركة الولايات المتحدة الأمريكية وموافقة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة،" وتنصل عنها فريق الرياض اليمني بتواطؤ ملحوظ من الجانب السعودي ".
وقال :" القيادة وحكومة الإنقاذ الوطني لازالت تمد اليد للسلام والسير قدماً باتجاه الحل السياسي والتسوية العادلة ووقف العدوان والعمل على رفع الحصار البري والبحري والجوي وفتح مطار صنعاء، وتؤكد الجاهزية الكاملة لقوات الجيش والأمن واللجان الشعبية وقبائل اليمن لصد وهزيمة أي عدوان أو تحركات معادية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)