موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الخميس, 01-ديسمبر-2016
الميثاق نت - رأس نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو راس اجتماعا استثنائيا للجنة العامة للمؤتمر وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي اليوم الخميس بحضور الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف عوض الزوكا والامين العام المساعد رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي.<br />
الميثاق نت -
رأس نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو راس اجتماعا استثنائيا للجنة العامة للمؤتمر وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي اليوم الخميس بحضور الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف عوض الزوكا والامين العام المساعد رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي.
واوضح ناىب رئيس المؤتمر الى ان هذا الاجتماع يأتي بهدف اطلاع اللجنة العامة وقيادات التحالف على اخر المستجدات على الساحة بعد تشكيل حكومة الانقاذ الوطني متمنيا لها التوفيق في عملها .
وحث ابو راس ممثلي المؤتمر والتحالف في الحكومة على القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم وفقا للدستور والقانون وبما يخدم مصالح الناس ويساهم في التخفيف من معاناتهم خاصة في ظل استمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر .
من جانبه اطلع الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا اللجنة العامة وقيادات التحالف على الحوارات التي جرت مع الاخوة انصار الله منذ تشكيل الحكومة بناء على الاتفاق الموقع بين الطرفين بخصوص تشكيلها وما تم الاتفاق بشانه من قضايا في هذا الجانب ،حاثا ممثلي المؤتمر والتحالف في الحكومة على ان يكونوا عند مستوى المسؤولية في الحفاظ على تطبيق الدستور والقانون .
هذا وقد اعلنت اللجنة العامة وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي رفضهم القاطع لاعلان رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام طلبه السفر ومغادرة اليمن لما فيه المصلحة العليا للوطن التي تقتضي وجوده خاصة في ظل العدوان ،مطالبين الزعيم علي عبدالله صالح الالتزام بقرار اللجنة العامة واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بعدم مغادرة البلاد .
و شدد الاجتماع على ضرورة تنفيذ بنود الاتفاقات الموقعة بين المؤتمر وانصار الله سواء الاتفاق الخاص بتشكيل حكومة الانقاذ او اتفاق انشاء المجلس السياسي وضرورة ان تؤدي الحكومة مهامها وفقا لنصوص دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة فقط وبدون اي تدخلات من اي جهة كانت ،مؤكدا اهمية الالتزام بالنصوص الدستورية والقانونية الناظمة لطريقة والية اعداد برنامج حكومة الانقاذ .
واكد الاجتماع على اهمية ان يقوم الاعلام الرسمي بواجبه في التعبير عن الدولة ومؤسساتها والا ينحاز لاي طرف باعتباره اعلاما للشعب ويجب ان يعمل وفقا لنصوص الدستور والقانون واللوائح المنظمة لعمله.
هذا وقد ناقش الاجتماع عددا من القضايا الهامة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)