موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
مقالات
الميثاق نت - ما زلت عند رأيي القديم بأن النفاق والطمع هما أقوى وأقسى حصون التخلف في اليمن .. منافقون حول من يقعد على أي سلطة ، ومنافقون حول من يعارضه .. أما الإطار العام لهؤلاء وأولئك فهو إضاعة الحكمة والإيمان وإغفال كون رأس الحكمة وجذعها وأطرافها هو مخافة الله .<br />

الإثنين, 28-نوفمبر-2016
عبدالله الصعفاني -
ما زلت عند رأيي القديم بأن النفاق والطمع هما أقوى وأقسى حصون التخلف في اليمن .. منافقون حول من يقعد على أي سلطة ، ومنافقون حول من يعارضه .. أما الإطار العام لهؤلاء وأولئك فهو إضاعة الحكمة والإيمان وإغفال كون رأس الحكمة وجذعها وأطرافها هو مخافة الله .
♢ المنافقون يعمون صواب كل ممسك بالسلطة ، وكل قاعد في رصيف الاعتراف والممانعة ، ويفسدون فكرة صراع المشاريع ليجعلوه صراعًا على المغانم ، والنتيجة تحول الوطن والمواطن إلى أشلاء .. وما تزال الأصبع على الزناد .. ما يزال العمل جاريًا ومتواصلاً لتجميل كل وجه قبيح .
♢ الكارثة أن صاحب كل وجه قبيح يثابر لإثبات ذلك لكن عليك امتداح هذا الوجه وإلا فأنت عدو أزرق في ثوب مواطن متمسكن .. لولا النفاق لما شاهدنا من يزين الحروب الأهلية ، ولولا النفاق والأطماع لما شاهدنا من يتفانون لتأكيد أن في العدوان خيراً بما في ذلك من التدمير وإهدار العمر والوقت والأعصاب .
♢ ولقد كدت أستسلم لسؤال اعتراضي.. من أين لأعداء اليمن في الخارج كل هذا الغل الذي أتى على النفوس والمقدرات وصبغ الأرض بقاني الدماء لولا أن النفاق المشكو منه هو نفاق اليمنيين وهم يأخذون دور مظلّة العدو .. ويتسابقون على تمثيل دور عشاق التمزيق والتشظي ، ويمجدون اجتماع صفة النهب والسلب والتغابي والإقصاء والثورة في النافذ الواحد .
♢ كدت أيضًا أستسلم لاستفهاميات من نوع .. ما هذا النفاق العالمي وما هذه الازدواجية في المعايير؟ وكيف تغفل حقوق شعب في مكان ويتم الانتصار في مكان آخر لشخص أو حتى قطة عالقة؟!
♢ مَنْ للنازح والمهدمة بيوتهم المحترقة دكاكينهم ومزارعهم وكل مصالحهم؟ ومَنْ يجبر أضراراً فادحة لحقت بملايين اليمنيين؟
♢ يبدو أنه لا أجوبة ولا غرابة .. فنحن من نافقنا لنصرف الملايين على تنظيم بطولة لقتال الملاكمة أسميناها نفاقًا وتدليسًا وأطماعًا " بطولة الملاكمة من أجل الحوار".!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)