موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الخميس, 20-أكتوبر-2016
الميثاق نت - نفت سلطنة عمان صحة ما نشرته وكالة رويترز للأنباء اليوم الخميس حول تهريب أسلحة إيرانية إلى اليمن عن طريق سلطنة عمان.<br />
وقالت وزارة الخارجية العمانية، في بيان الخميس: "رداً على الخبر الصحفي الذي نشرته وكالة رويتز للأنباء حول تهريب أسلحة إلى الجمهورية اليمنية عبر الأراضي العمانية، تود وزارة الخارجية التوضيح بأن ما ورد في ذلك الخبر ليس له أساس من الصحة، وليس هناك أية أسلحة تمر عبر أراضي السلطنة".<br />
الميثاق نت: -
نفت سلطنة عمان صحة ما نشرته وكالة رويترز للأنباء اليوم الخميس حول تهريب أسلحة إيرانية إلى اليمن عن طريق سلطنة عمان.
وقالت وزارة الخارجية العمانية، في بيان الخميس: "رداً على الخبر الصحفي الذي نشرته وكالة رويتز للأنباء حول تهريب أسلحة إلى الجمهورية اليمنية عبر الأراضي العمانية، تود وزارة الخارجية التوضيح بأن ما ورد في ذلك الخبر ليس له أساس من الصحة، وليس هناك أية أسلحة تمر عبر أراضي السلطنة".
وأشار البيان إلى "أن مثل هذه المسائل قد تم مناقشتها مع عدد من دول التحالف العربي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وتم تفنيدها والتأكد من عدم صحتها".
مضيفاً: "هذا إضافة إلى أن السواحل اليمنية القريبة من السواحل العمانية لا تقع تحت نطاق أي سلطة حكومية في الجمهورية اليمنية، لذا فإن تلك السواحل متاحة لاستخدام تجار السلاح".
وتأتي الاتهامات المتكررة من قبل النظام السعودي لسلطنة عمان بتهريب اسلحة الى اليمن في اطار حملة سعودية لاثناء السلطنة عن موقفها المحايد من العدوان على اليمن وعدم موافقتها على السياسة السعودية في هذا الجانب.
وكان يوسف بن علوي وزير الخارجية العماني قد نفى ما تداولته وسائل الاعلام عن تهريب السلاح الإيراني عبر السلطنة الى اليمن.
وشدد بن علوي في حوار اجرته معه صحيفة "عكاظ" السعودية أنه "لا صحة لذلك ولم يعبر يعبر حدودنا سلاح، ونحن مستعدون إن حصلت أي شكوك أن نوضح.. لقد وضحنا ومستعدون للتوضيح .
وقال بن علوي: "نحن لا علم لنا بصحته.. ومنطقيًا المسافة بين صُحار التي قيل إن بها نزلت الصواريخ ومأرب أكثر من أربعة آلاف كيلومتر وهذه دعاية لم نرد عليها.. لأنها غير صحيحة.. لم نقبض شيئًا.. ولم يمر أي شيء من ذلك، وأنت صحفي لِمَ لا تناقش التهريب عبر سواحل اليمن الفسيحة؟ وأيضًا المهربون في وادي عبيدة مشهورون بذلك".
ولفت، الى ان السلطنة تقف على مسافة واحدة من الأطراف اليمنية المتصارعة وأنه "لا علاقة خاصة بين مسقط وأي فريق يمني بمن في ذلك الحوثيون والرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، وأنها لم تشارك في "عاصفة الحزم" بسبب أنها "لا تريد الدخول في حرب مع أحد".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)