موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 27-سبتمبر-2016
نبيل الصوفي -
حكاية رجل، قال للسعودية: جدارك أوهن من خيوط العنكبوت، ونقل حرب اليمنيين من الدفاع في كل جبهات الداخل، الى الهجوم في قلب دولة العدوان.قاد سبعة من رفاقه نحو السعودية، ليس ليحققوا النصر عليها، ولكن ليقولوا لليمنيين: هذه أرض عدونا، وفي قلب أرضها سيمكن لنا أن نشرح لهذه الدولة المتغطرسة مالم نستطع شرحه لها سلماً..
أراد فقط افتتاح المعركة.. وحقق بحياته مالم يكن في حسبان أحد.. وسيحقق باستشهاده ماعجز عن تحقيقه وهو حي.. ألا وهو دعوة اليمنيين الى الحدود..
حين وصل صعدة، قال لأنصار الله: "الدفاع عن بيوتنا في سنحان، تبدأ من هنا من الحدود، عاد نحن وانتم نحاربهم، أما لو جلسنا في بيوتنا وتغلبوا عليكم، فما عاد نقدرش نحاربهم بعدها وحدنا".
كان يقضي أياماً داخل اراضي العدو، يصول ويجول، يحدد المواقع، ويرتب الخرائط، وحيداً، بعد أن تأتي التوجيهات بعودة المجاهدين من داخل الحدود، فيستأذن هو ليبقى وحيداً، قوته مايمكن أن يحمله في جيوبه..
فحينما نقول "العميد الركن حسن الملصي، قائد النسق الأول، في جبهة الردع اليمنية داخل الاراضي السعودية"، لايذهب بالكم الى نسق بألوية ووحدات.. هو فقط قائد النسق الذي يدعو اليمنيين الى تلك الجبهة، أما عملياً فكل مكون من تكوينات الحرب اليمنية داخل السعودية لاتتجاوز عدد أصابع اليدين.. وامكاناتها مايمكن حمله على كتف مجاهد واحد..اليمني المستخف بالحرب، المؤمن بذاته وشعبه، كان الملصي نموذجاً له.
المجاهد الذي يتخفف وهو ذاهب الى الحرب من كل شيء، إلا بحثه عن النصر أو الشهادة.
اقترح عليه أهله نقل عائلته من منزله، خوفاً من طائرات العدوان، فقال لزوجته: "أنا رحت لهم بنفسي الى داخل أرضهم، مؤمناً بالله وبقدره، وواجب الدفاع عن وطننا.. وانتم إ تقفون معي فتثبتون في بيتنا وماقدره الله عليّ او عليكم كان، وإما تنقلون من بيتي وتعتبرون أنه لم يعد بيني وبينكم معرفة ولا أهل".
قال له أحد رفاقه ممازحاً: "شعر رأسك طول قدك مثل الدواعش"، فقال له: "نقرأ في القرآن: لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي، ايش بايأخذ برأسه وهو اصلع".
يكفي منظر ملابسه في صوره المختلفة، ليقول لكم: "ذهبت الحدود، مدركا أنها رحلة نحو الآخرة"، والشهادة، آخر ماتحتاجه هو المطالب..لم تحظَ حكايات حرب اليمن واليمنيين، ضد السعودية، في جبهة الهجوم داخل حدود دولة العدوان، بما تستحقه من تحريض وتعبئة ودعوة..فليكن استشهاد أحد قادتها هو الخطوة الأهم لدعوة اليمنيين الى حيث الكرامة والبطولة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)