موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
مقالات
الإثنين, 05-سبتمبر-2016
الميثاق نت -    رجاء الفضلي -
جميلٌ أن تعرب مسئولة اممية عن بغضها إزاء ما يحدث في اليمن وتصف الوضع الحاصل بالمأساة..
الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة اعربت عن هذا الشعور « الجميل « في حديث لها لإذاعة الأمم المتحدة وقبيل احتفائها باليوم العالمي للعمل الانساني الذي تحييه الأمم المتحدة في الـ 19 من أغسطس سنوياً.. ولولا هذه المناسبة لبقيت هذه المسئولة مختفية عن الانظار ولما خرجت لتعرب عن غضبها وتصف الوضع في اليمن بالمأساة !!.
هذه المسئولة المعنية بالأطفال لم تشر في حديثها الى الطرف الرئيسي والقاتل الفعلي لآلاف الابرياء اليمنيين وهو النظام السعودي الذي يقود حرباً عدوانية قذرة منذ ما يزيد عن عام ونصف بمباركة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وإضافة الى قتل الأبرياء ومن بينهم اكثر من 2650 طفلاً واصابة اكثر من ثلاثة آلاف طفل- وفقاً للأرقام الصادرة من وزارة الصحة منتصف اغسطس الماضي- فرضوا حصاراً جوياً وبحرياً على اليمن واليمنيين وهو ما تسبب في انعدام العلاج وموت الآلاف.. فهل لدى هذه المسئولة- التي اكدت لأطفال اليمن في سياق حديثها لإذاعة الأمم المتحدة انها ستواصل إعلاء كلمتهم وصوتهم- هل لديها الأرقام الحقيقية عن الشهداء الاطفال التي قتلتهم طائرات هذا النظام وحلفائه من العرب والغربيين ؟!
هل تعلم الممثلة الخاصة لبان كي مون المعنية بالأطفال والصراعات ان ما قالته « مئات الأطفال يصابون بعاهات مستديمة لان العلاج غير موجود « سببه الرئيسي الحصار الجائر المفروض على اليمن من قبل النظام السعودي وبمباركة فعلية من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ؟!
وكيف ستواصل هذه المسئولة المعنية بالأطفال والصراعات اعلاء كلمة اطفال اليمن وصوتهم، ومن تمثله قام بإنزال اسم السعودية وحلفائها قاتلي اطفال اليمن من قائمة العار الخاصة بقتل وتشويه الأطفال ؟!.
على هذه المسئولة وبقية مسئولي الأمم المتحدة ان يتوقفوا عن مغالطتهم ويعوا ان اليمنيين لا يريدون كلاماً وانما يريدون افعالاً توقف «المأساة» التي يتعرضون لها من قبل النظام السعودي وحلفائه ..
يريدون افعالاً توقف سفك دمائهم وقتل الأبرياء بصواريخ الموت التي تسقط من السماء وتدمر بلادهم ..
النظام السعودي يعمل على قتل وتجويع اليمنيين وصولاً الى تركيع وفرض هيمنته وسطوته ووصايته على اليمن ..
والرسالة التي يوجهها اطفال اليمن لهذه المسئولة الاممية المعنية بالأطفال هي:
«النظام السعودي وحلفاؤه يدمرون اليمن ويقتلون الأطفال ويشوهون الآلاف غيرهم .. فافعلوا ما يمليه عليكم القانون الانساني الدولي وتوقفوا عن مغالطاتكم..!!


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)