موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الخميس, 25-أغسطس-2016
الميثاق نت - أدانت وزارة الأوقاف والإرشاد بشدة استهداف طيران العدوان السعودي لمسجد جبل النبي شعيب في مديرية بني مطر وتدميره بالكامل.<br />
واستنكرت الوزارة- في بيان صادر عنه، استمرار العدوان في استهداف المساجد دون مراعاة للمقدسات الدينية ولا للتراث الإسلامي.<br />
الميثاق نت: -
أدانت وزارة الأوقاف والإرشاد بشدة استهداف طيران العدوان السعودي لمسجد جبل النبي شعيب في مديرية بني مطر وتدميره بالكامل.
واستنكرت الوزارة- في بيان صادر عنه، استمرار العدوان في استهداف المساجد دون مراعاة للمقدسات الدينية ولا للتراث الإسلامي.
وأشارت إلى أن المساجد التي دمرها تحالف العدوان الإجرامي حتى اليوم 655 مسجدا وجامع أثري وتاريخي في مختلف محافظات الجمهورية في ظل صمت دولي مخزي ومعيب.
وناشد البيان المجتمع الدولي وكل المؤسسات والهيئات الإسلامية ومنظمات التراث الإنساني إلى تجريم ومحاكمة العدوان لإستهدافه الثراث الديني والإنساني في اليمن.
وفي سياق متصل، أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استهداف طيران العدوان السعودي لمسجد جبل النبي شعيب الأثري في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء أعلى قمة جبلية على مستوى الشرق الاوسط بارتفاعها البالغ 3670 م عن سطح البحر.

وطالبت الوزارة والمجلس مجلس الأمن الأمم المتحدة بكافة هيئاتها ومؤسساتها وغيرها من القوى والمنظمات والفعاليات الوطنية والعربية والإقليمية والدولية المعنية بالدفاع عن الإرث الحضاري الإنساني العالمي ومراجعة مواقفها والخروج عن صمتها والوقوف في وجه الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي على مدى 16 شهرا من العدوان في حق تراث اليمن وارثه الحضاري والإنساني والتاريخي ومواقعه السياحية العالمية.

وأعرب عن استنكار الوزارة والمجلس للازدواجية الفاضحة والتناقض المخزي والصريح بين ما ترفعه بعض منظمات وهيئات الأمم المتحدة وخاصة المنظمات المعنية بالتراث الحضاري والانساني العالمي من شعارات وما يجب أن تضطلع به من مهام ومسئوليات، وبين مواقفها المتجاهلة لاستهداف العدوان السعودي المتكرر والمتعمد لتراث اليمن وتاريخية الحضاري والإنساني .
كما طالب البيان المجتمع الدولي وجميع أحرار العالم من نشطاء وحقوقيين وكتاب وصحفيين على المستوى المحلي والعربي والدولي إلى المبادرة بتسجيل وتوثيق مثل هذه الانتهاكات والجرائم الوحشية وإدانة ازدواجية وصمت المنظمات الدولية المعنية والوقوف مع اليمن الذي يتعرض شعبه وتراثه الحضاري والانساني والسياحي لأبشع هجمة همجية في التاريخ الحديث والمعاصر تستهدف أطفاله ونساءه ورجاله ومستشفياته ومدارسه وجميع مقوماته ومقدراته وتراثه الحضاري والانساني تحت مزاعم ومسوغات تسعى أكثر ما تسعى للتعزز من قيم الشر والاستكبار والاستعمار والهيمنة بقيادة قوى وتحالفات دولية مشبوهة جرعت الكثير من مجمتعات العالم القتل والخراب والدمار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)