موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
تحقيقات
الإثنين, 01-أغسطس-2016
«الميثاق» استطلاع هشام سرحان -
قُوبل اتفاق تشكيل مجلس سياسي أعلى بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم بتأييد واسع في الشارع اليمني الذين عبروا عن ارتياحهم لهذه الخطوة الهامة والشجاعة وأعربوا في أحاديثهم لصحيفة «الميثاق» عن التفاؤل الكبير الذي تملَّكهم عقب تلقّيهم خبر الاتفاق الذي تم برعاية الزعيم علي عبدالله صالح .
وعبروا عن مواقفهم الداعمة والمساندة لهذا الاتفاق.. منوهين الى ما يمثله من بادرة أمل ومخرج للبلد من الوضع الحالي اضافة الى أنه سيسهم في تضافر الجهود الرامية الى مواجهة العدوان السعودي وكذا مكافحة الارهاب والجماعات المتطرفة وتسيير أمور الدولة .
و أكدوا التفافهم حول الزعيم صالح وأطراف الاتفاق ودعمهم لكل الجهود الرامية لمواجهة العدوان والجماعات المتطرفة والخروج باليمن من المأزق التي هي فيه، وخلق واقع مغاير لحالة الدمار والقتل الذي خلقته الجماعات المتطرفة والموالون للعدوان السعودي .
وقالوا: نريد أن تعود الحياة الى طبيعتها نريد أن نعيش.. نريد أن نأكل، كما تطرقوا الى الكثير من التفاصيل التي أوردوها في الاستطلاع التالي .
في البداية تحدث فواز الحمادي لصحيفة «الميثاق» عن ارتياحه الكبير للاتفاق المبرم بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وانصار الله وحلفائهم حيث قال:
"تلقيت خبر اتفاق تأسيس مجلس سياسي أعلى بتفاؤل كبير وروح معنوية كبيرة آملاً أن يكون في ذلك مخرج للبلاد من هذا الوضع وهذه الفوضى.
وأضاف: اؤيد هذا الاتفاق الذي تم برعاية الزعيم علي عبدالله صالح، وقال: نجدد التأكيد على وقوفنا مع الزعيم ومواصلة التفافنا حوله ودعمنا لاي جهود للعبور باليمن الى بر الامان .
وقال: عانينا كثيراً خلال السنوات الاخيرة ونريد أن نخرج من هذا المأزق وأن تعود الحياة الى طبيعتها .. نريد ان نعيش.. نريد ان نأكل ."
أنا مع الاتفاق
في السياق ذاته اشار محمد المليكي الى أهمية الاتفاق في مواجهة العدوان السعودي والتطرف وانقاذ البلد وقال:
بصراحة أنا مرتاح للاتفاق الذي حصل بين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله وأنا مع هذا الاتفاق وان كان قد أتى متأخراً الا انه يمثل خطوة جيدة لما له من اثر في توحيد الصف والجهود لاخراج البلاد من الوضع المتردي ومواجهة العدوان السعودي والتنظيمات الارهابية والمتطرفة مثل داعش والقاعدة والتي لم تخلف الا القتل والفوضى والدمار مثلما هو حاصل في عدد من المحافظات ومن بينها محافظة تعز التي تعيش وضعاً يُرثى له .
وأضاف: أؤيد الاتفاق لاعتقادي أنه سيخرج البلاد من هذا الوضع وسيجابه الارهاب والتطرف ويوقف انتشار تلك العناصر وتوسعها الى بقية المحافظات..
يسد الفراغ الدستوري
بدوره تطرق فوزي القديري في حديثه لـ«الميثاق» الى الشائعات التي كان يجري الترويج لها ودحضها الاتفاق وتأكيده على تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان..
وقال: نحن نؤيد الاتفاق بين المؤتمر وحلفائه وانصار الله وحلفائهم ونأمل أن يتبعه اجراءات جادة لتحقيق الاهداف التي تضمنها.
وتابع: شعرت بالتفاؤل عندما عرفت بالخبر كونه سيدحض الكثير من الاشاعات التي رُوّج لها عن وجود خلاف بين أطراف الاتفاق المناهضين للعدوان السعودي، كما أرى أن هذا الاتفاق قد أفشل الكثير من المحاولات لإشعال صراع بين اطراف الجبهة الداخلية المواجهين للعدوان السعودي.
واختتم حديثه بالقول: نحن مع هذه الخطوة الشجاعة ونؤكد وقوفنا مع هذا الاتفاق الذي سيسد الفراغ الدستوري الحاصل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)