موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات -
الأخبار والتقارير
السبت, 23-يوليو-2016
الميثاق نت - عقدت المحكمة الجزائية برئاسة القاضي علي العميسي رئيس المحكمة المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم السبت، جلسة محاكمة للمتهمين في قضية التفجير الإرهابي لمسجد دار الرئاسة..<br />
وتأخرت الجلسة بسبب عدم حضور المتهمين الخمسة من السجن المركزي ولم تُعقد الجلسة إلاّ الساعة العاشرة بعد أن تواصل رئيس النيابة خالد الماوري مع إدارة السجن المركزي والذين أفادوا أن المتهمين رفضوا رفضاً قاطعاً الحضور إلى المحكمة..<br />
خاص - الميثاق نت: -
عقدت المحكمة الجزائية برئاسة القاضي علي العميسي رئيس المحكمة المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم السبت، جلسة محاكمة للمتهمين في قضية التفجير الإرهابي لمسجد دار الرئاسة..
وتأخرت الجلسة بسبب عدم حضور المتهمين الخمسة من السجن المركزي ولم تُعقد الجلسة إلاّ الساعة العاشرة بعد أن تواصل رئيس النيابة خالد الماوري مع إدارة السجن المركزي والذين أفادوا أن المتهمين رفضوا رفضاً قاطعاً الحضور إلى المحكمة..
وحررت إدارة السجن إخطاراً رسمياً تم ارساله إلى النيابة بالفالكس وسُلّم إلى المحكمة في الجلسة التي عُقدت بحضور بعض المتهمين المفرج عنهم خلافاً للقانون..
هذا وقد واجهت المحكمة في الجلسة خمسة متهمين حضروا أمام المحكمة لأول مرة، بقرار الاتهام وأدلة الاثبات ضدهم والذين تهربوا من الاجابة وأحالوها إلى محاميهم..
هذا وأكد عضو فريق محامي الضحايا الاستاذ محمد المسوري لـ»الميثاق نت« أن المتهمين الخمسة لا يعيشون في سجن بالمعنى الصحيح وإنما في فندق خمسة نجوم، بالإضافة إلى أنهم يحملون اسلحة وقدمنا الدليل للمحكمة في الجلسة وهو عبارة عن صورة لأحد المتهمين داخل السجن وهو يحمل رشاشاً »وحزام« رصاص، وطالبنا المحكمة بالتحقيق في ذلك، ونقل المتهمين إلى سجن آخر، كما تمسكنا بطلبنا السابق بإلزام النيابة بسرعة إحالة المتهمين علي محسن الأحمر وحميد ومذحج عبدالله الأحمر بقرار اتهام تكميلي تنفيذاً لقرار المحكمة السابق..
وأوضح المسوري انه تم في الجلسة استعراض أدلة جديدة قُدمت للمحكمة متمثلةً في انتقال بعض المتهمين العسكريين بعد ارتكاب الجريمة من الحرس الخاص والحرس الجمهوري إلى معسكرات وألوية تابعة للمتهم علي محسن الأحمر، وهي ألوية في نفس الوقت تقاتل في صفوف قوات العدوان السعودي..
مطالبين بإعادة جميع المتهمين المفرج عنهم إلى السجن، وطالبنا أيضاً في الجلسة بالحكم على تنظيم الإخوان المسلمين -حزب الإصلاح- بوصفه جماعة إرهابية باعتباره التنظيم الذي خطط ودبر ونفذ هذه الجريمة بل وجريمة جمعة الكرامة 18 مارس وغيرها من الجرائم الفاشية منذ عام 2011م..
هذا وأجَّلت المحكمة الجلسة إلى 18 أغسطس.. وقررت نقل المتهمين الخمسة من السجن المركزي إلى سجن آخر..
كما أقرت أيضاً إحضار بعض الضمناء عن المتهمين المفرج عنهم وإيداعهم السجن حتى إحضارهم..
يُذكر أنه حضر بعض الضمناء الجلسة وطلبوا سحب ضماناتهم عن المتهمين الذين ضمنوا عليهم..
كما أقرت المحكمة النشر عن المتهمين الذين فرَّ ضمناؤهم..
حضر الجلسة عن أولياء الدم والجرحى الاستاذ أحمد الأبيض والاستاذ محمد البكولي والاستاذ محمد المسوري..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)