موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
مقالات
الميثاق نت -

السبت, 23-يوليو-2016
محمد أنعم -
< تعثُّر مشاورات الكويت بين الوفد الوطني ووفد الرياض والتي ترعاها الأمم المتحدة للشهر الثالث، يعود سببه إلى محاولات فرض حلول لا يقبلها العقل ولا المنطق ولا الواقع اليمني أو تطور الوعي الإنساني الذي تحرر من الطغيان والاستبداد وكهانة الحاكم باسم الرب في الأرض.. أو الشرعنة لمصادرة حقوق الآخرين وتحويلهم إلى مجرد عبيد وأن وعليهم ان يخضعوا صاغرين وفقاً للمرسوم »2216« الصادر عن الأمم المتحدة بالخروج من ديارهم وتسليم قراهم ومدنهم وأسلحتهم للحاكم »المقدس هادي« وحكومته من اللصوص والمتآمرين والقتلة والخونة وتمكينهم من العودة الى العاصمة صنعاء..
لس هذا فحسب، بل ان الغريب جداً ان الوفد الوطني المكون من المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله عندما يطالب ويتمسك بتشكيل حكومة توافقية ونائب رئىس توافقي وتشكيل لجان عسكرية وأمنية توافقية وتضم لجاناً دولية أو عندما يطالب بسحب القوات السعودية المعتدية من الحدود وفقاً لاتفاقية جدة بين اليمن والسعودية.. الخ، يعتبر رعاة الحوار تلك المطالب زندقة وكفراً وأنه لابد من تنفيذ أحكام محاكم التفتيش لتنفيذ مذبحة جماعية للشعب اليمني بأحدث الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً وكذلك بتشديد الحصار الجائر عليه وحرمانه من الغذاء والدواء والوقود وأبسط الحقوق الإنسانية..
هذا كله يحدث رغم أن هناك حكمة شعبية يرددها اليمنيون تقول: »إذا كان المتحدث مجنون فإن المستمع بعقله« لأنه ليس من المعقول ألا يصغي المجتمع الدولي إلاّ لوفد الرياض..
وهذا يجعلنا نقف بتجرد أمام مطالب الفار ووفد الرياض الذين يتمسكون وبإصرار بعودة حكومة هادي إلى العاصمة صنعاء.. وأن لا سلام ولا وقف للعدوان ورفع الحصار إلاّ بتسليم الأسلحة للحكومة المعينة من الرياض.. وكذلك ان يغادر الجيش واللجان العاصمة صنعاء وكل المدن ويسلموها لحكومة هادي وقوات الغزو الذين سبق لهم ان سلموا عدن وحضرموت وأبين ولحج للقاعدة وداعش..
الوفد الوطني يطالب بحكومة شراكة وطنية، ووفد الرياض يرفض أي شراكة وطنية ويتمسك بالقرار »2216« وكأنه نص إلهي مقدس..
والإصرار على التعطيل والعرقلة ونسف المشاورات بهذا القرار المستحيل التنفيذ الذي يتعارض حتى مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي أكدت على تشكيل حكومة شراكة وطنية ليس هذا فحسب بل إنها حددت مدة حكم الرئيس التوافقي هادي بعامين فقط وقد انتهت في 2014م، ولم تعد هناك أية شرعية لهادي على الاطلاق وفقاً للمبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها برعاية خليجية ودولية، وهذا دليل يؤكد تورط السعودية في شن عدوان غير شرعي على اليمن!!
إن محاولة فرض حل للأزمة اليمنية بطريقة حلول الكنيسة في القرون الوسطى مستحيل ولا يمكن القبول به من قبل أي عاقل.. وقد يزيد الأزمة اليمنية تعقيداً ويدخل المنطقة في صراعات قد تطال الجميع.
وهذا يفرض على المبعوث الدولي وسفراء الدول الـ18 الراعية للحوار أن يرفضوا الشرعنة للإقصاء والإلغاء والاجتثاث عبر الحوار لحل الأزمة اليمنية، بل ان يتحملوا مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب اليمني ويضغطوا بقوة لمنع هذه المهزلة لأن السلام لن يتحقق في ربوع اليمن وينعم به الشعب اليمني إلاّ بتحقيق حكومة شراكة وطنية حقة تضم مختلف مكوناته السياسية وان تُحترم إرادة الشعب في اختيار حكامه وليس بفرض تجربة الأنظمة الأسرية الاستبدادية على الشعب اليمني.. وتنصيب هادي ملكاً على اليمن!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)