موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الافتتاحية
الميثاق نت -

الخميس, 30-يونيو-2016
كلمة الميثاق -
الزعيم علي عبدالله صالح -رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام- تحدث في اللقاء الرمضاني الذي جمعه يوم أمس الأول السبت بالكوادر الإعلامية والناشطين لحزب الوطن الكبير الرائد والصامد المؤتمر الشعبي العام المتصدي لأكبر وأخطر عدوان همجي سعودي غاشم بلغة يمنية عربية فصيحة وواضحة صادقة وشفافة في معاني كلماتها ومضامين عباراتها.. مجسداً الموقف الوطني الثابت والمبدئي للمؤتمر وبرؤية تشخيصية عميقة لحقيقة الحرب العدوانية الوحشية التي تشنها السعودية وتحالفها الإقليمي والدولي وبصورة متواصلة منذ 26 مارس 2015م وحتى اليوم.. مبيناً على نحو لا لبس فيه ولا يقبل التأويل أسبابها ببعدها التاريخي المرتبطة بروح المذهبية الوهابية الارهابية الدموية التكفيرية التي لا تمت للإسلام بصلة ولا لرسالة دين الرحمة والمحبة والتسامح للأمة الاسلامية والبشرية كلها.
في هذا السياق جاء تركيز الزعيم على الخطورة التي شكلتها وتشكلها الوهابية على اليمن والعرب والمسلمين وقبل هذا وبعده على السعودية، وهنا يأتي تذكير الزعيم في كلمته بالأطماع السعودية القديمة الجديدة تجاه اليمن والتي تعود الى فترات أقدم من تدخُّلها بعد قيام الثورة اليمنية 26سبتمبر 1962م و14 أكتوبر 1963م.. وما عدوانها الاجرامي المتوحش والمتواصل والذي تتعرض له بلادنا للعام الثاني على التوالي الا امتداد لهذا التاريخ ولكن بوسائل أشد تدميراً وفتكاً وإبادة لليمن الوطن والشعب مستهدفةً وجوده في التاريخ والجغرافيا.. في المكان والزمن.. في الماضي والحاضر والمستقبل.
صحيح أن نظام العدوان السعودي استطاع أن يشتري العالم بماله النفطي المدنس.. اشترى الفار هادي.. اشترى المرتزقة والمنتفعين في الداخل وسياسيي الأرصدة وفنادق الخمسة نجوم ويصنع منهم حكومة عميلة وتابعة تبعية مطلقة له واستطاع أن يشتري الأمم المتحدة ويستصدر القرارات من مجلس الأمن لشن الحرب على اليمن.. اشترى بعض الدول الكبرى والصغرى والمنظمات والإعلام، لكن كل هذه لم تحقق له النصر في مواجهة الشعب اليمني الصامد والمدافع عن وجوده وسيادته ووحدته، بل العكس مُني بهزيمة نكراء أمام صمود اليمانيين وتصديهم الاسطوري لعدوان الأسرة السعودية الوهابية البربري الغاشم ليكون حصاد عدوانها سراباً وخزياً وعاراً.
بهذا المنطلق القوي الشجاع الذي يريد السلام ويرفض الاستسلام.. تحدث الزعيم علي عبدالله صالح مخاطباً ليس فقط إعلاميي المؤتمر ومن خلالهم الشعب اليمني بل نظام العدوان السعودي والمجتمع الدولي معلناً عن مشروع مبادرة جديدة تشكل في مجملها خارطة طريق لتحقيق سلام حقيقي يضمن لليمن وحدته ويعيد أمنه واستقراره وهي مقدمة من المؤتمر الشعبي العام إلى الأمم المتحدة والدول الراعية لمشاورات الكويت والتي عليها أولاً وقف العدوان ورفع الحصار الظالم والجائر إن كان هناك نوايا جدية للسلام وبدون ذلك فإن الشعب اليمني لن يكون أمامه من خيار إلا الدفاع عن سيادته ووحدته وحريته واستقلاله وسوف ينتصر ولو امتدت الحرب لعشرات السنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)