موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 22-يونيو-2016
الميثاق نت - ذكرت منظمة رعاية الأطفال العالمية أن مليون و 800 ألف طفل يمني توقف تعليمهم لعدة أشهر وأن ألف و 600 مدرسة تضررت أو دمرت أو أتخذت كمسكن للنازحين أو أغلقت بسبب انعدام الأمن نتيجة الصراع خلال عام 2015م .<br />
وقالت المنظمة في تقرير لها بعنوان "المستقبل على المحك .. أطفال اليمن محرومون من التعليم" إن 560 ألف طفل في مايو 2016م بقوا خارج المدرسة كنتيجة مباشرة للصراع وأنه تم التحقق من 51 هجوماً على المدارس خلال العام الماضي. الميثاق نت: -
ذكرت منظمة رعاية الأطفال العالمية أن مليون و 800 ألف طفل يمني توقف تعليمهم لعدة أشهر وأن ألف و 600 مدرسة تضررت أو دمرت أو أتخذت كمسكن للنازحين أو أغلقت بسبب انعدام الأمن نتيجة الصراع خلال عام 2015م .
وقالت المنظمة في تقرير لها بعنوان "المستقبل على المحك .. أطفال اليمن محرومون من التعليم" إن 560 ألف طفل في مايو 2016م بقوا خارج المدرسة كنتيجة مباشرة للصراع وأنه تم التحقق من 51 هجوماً على المدارس خلال العام الماضي.
وأوضح التقرير أن الهجمات على المدارس والطلاب والمدرسين نتيجة القصف الجوي والهجمات البرية أدت إلى وفيات وإصابات وجعل العديد من المدارس غير صالحة للاستعمال .
وأشارت المنظمة في تقريرها إلى أن مليون و 600 ألف طفل في سن المدرسة يفتقرون أصلاً إلى التعليم من قبل الصراع ، منوهة إلى أن جودة التعليم شهدت المزيد من التدهور نتيجة للصراع وتم تقليل الفوائد التي يمكن أن يوفرها التعليم للأطفال في الوقت الذي هم فيه معرضون للخطر بشدة.

ولفت التقرير إلى النقص في المعدات الأساسية بما في ذلك المناهج والكتب والمكاتب والكراسي و ازدياد الاكتظاظ في الفصول الدراسية الذي كان يعد مشكلة من قبل النزاع بالإضافة إلى ارتفاع معدلات تغيب المعلمين وانخفاض نوعية التعليم.

ووفقاً للتقرير أشارت نتائج تقييم حديث في محافظة عدن الى أن النزاع أدى إلى تفاقم الفوارق بين الجنسين في الوصول إلى التعليم مع اتساع الفجوة بين الفتيات والفتيان على الأقل في تلك المحافظة وذلك بنسبة 76 فتاة لكل 100 فتى في المدارس التي تم اختيارها كعينات مقابل نسبة 92 فتاة لكل 100 فتى قبل الصراع.
وذكر التقرير أن مبلغ 27 مليون و 500 ألف دولار مطلوب للتعليم بموجب خطة اليمن للاستجابة الإنسانية كي لا يحرم مئات الآلاف من الأطفال من حقهم في التعليم لافتاً إلى أنه تم تمويل نسبة اثنين في المائة فقط من مبلغ الخطة التي تتضمن إصلاح وترميم الفصول الدراسية وتوفير الأثاث المدرسي واللوازم المدرسية الأساسية ، وإنشاء أماكن مؤقتة للتعلم، وتوفير أماكن التعلم البديلة، بالإضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي اللازم للطلاب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)