موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
مقالات
الإثنين, 30-مايو-2016
الميثاق نت -  عبدالله الصعفاني -
أتأمل الذي يدور في الكويت فتحضر كل الأباليس ويغيب عفريت الجن المطلوب منه أن يأتي بالحل المطلوب .. يا الله كأنني هناك في ظهر حمير وأتابع بيزنطيات مؤتمر حوار موفنبيك ،مع فارق الحالة التدميرية والفترة الزمنية المقطوعة ودرجة الفنادق والبدل اليومي وفوارق الأمل .

* وفي العنوان حيث الراعي الأممي ما هو الفرق بين جمال بنعمر وبين اسماعيل ولد الشيخ، ثم ماهو النجاح الذي حققه المبعوثون الأمميون في العالم ونسعى لأن يتحقق لليمنيين ؟ على الأقل ماذا لو جاء الشيخ بدلاً من ابنه اسماعيل وسبقه عمر بدلاً من ابنه جمال، ربما فازت حكمة الشيوخ على مراهقة الأولاد .

* المشكلة أن الرهان قائم على أن يقوم العدو الفاشل بكتابة روشتة ومطلوب منهم أن ينفذوها، فيما ندفع قيمتها لزمنٍ الكل فيه يخطب جودة صاحب المال ويعتصر عوده، ولا عزاء لدماء اليمنيين .

* في موفنبيك كان الشغل الشاغل لنا عبده هادي اتصل .. الاشتراكي غيَّر تواير القضية الجنوبية.. المؤتمر بدل .. قحطان وافق بس العتواني انسحب.. أبو اصبع خرج وانصار الله راوحوا، وعلي البخيتي خرج من الباب اللي يفوّت جمل؟

* والآن في الكويت لا أحد يريد مناقشة من يعوض اليمن عن عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين؟ ومن يعيد بناء كل هذا التدمير الشامل؟ وهل إذا اتفقنا سنختلف تحت أي إبط نطرح اليمن من جديد؟ ثم هل اكتفت مصانع السلاح ؟ وهل شبعت دوائر الابتزاز للجيران الأثرياء بالمال ؟

* أما أكبر الأسئلة فهو كم أشخاص يحتاجون ارتداء طاقيات الإخفاء ؟وأي عبقرية أو مراجعة للعقول ستقنع بعضنا بالاتجاه إلى انتخابات بحكومة انتقالية ذات مهمة محددة؟ ثم وهو مهم أيضاً هل اليمن كعكة؟ وكيف سيتقاسمها الأوغاد بعد دخول العقد السابع للجامعة العربية سيئة السمعة؟ ثم ما الذي قرره الماسكون بالريموت في مسألة إيران بعد أن دمروا اليمن بسببها، متراجعين عما كانوا يسمونه نيران المجوس؟!

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)