موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عاجل.. إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 25-مايو-2016
الميثاق نت - قال الناطق الرسمي لوفد المؤتمر الشعبي العام في مباحثات الكويت الشيخ يحي دويد، أنه مازال متفائلاً برغم الأسف الكبير على الوقت الذي تم إهداره منذ أكثر من شهر ولم يتحقق أي تقدم، فما زال وضع الشروط من قبل وفد الرياض هو سيد المشهد حتى الآن.<br />
وأضاف دويد- في حديثه ل وكالة ـ"سبوتنيك" الروسية حول آخر المستجدات في المفاوضات اليمنية بالكويت: كنا نأمل بعد عودتهم إلى طاولات المفاوضات أن تشهد هذه الجلسة بعض الموضوعات، ولكنها كانت جلسة الميثاق نت: -
قال الناطق الرسمي لوفد المؤتمر الشعبي العام في مباحثات الكويت الشيخ يحي دويد، أنه مازال متفائلاً برغم الأسف الكبير على الوقت الذي تم إهداره منذ أكثر من شهر ولم يتحقق أي تقدم، فما زال وضع الشروط من قبل وفد الرياض هو سيد المشهد حتى الآن.
وأضاف دويد- في حديثه ل وكالة ـ"سبوتنيك" الروسية حول آخر المستجدات في المفاوضات اليمنية بالكويت: كنا نأمل بعد عودتهم إلى طاولات المفاوضات أن تشهد هذه الجلسة بعض الموضوعات، ولكنها كانت جلسة بروتوكولية، وكان لنا بعدها لقاءات منفردة مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، ونأمل أيضا بعد لقائه بوفد الرياض أن يصل معهم إلى حلول في الأيام القادمة.
وأشار دويد إلى أن هناك تهرب كبير من مناقشة الموضوعات المستحقة مثل قضية السلطة التنفيذية التوافقية التي ستحكم المرحلة القادمة هي الأساس، فإذا وصلنا فيها إلى حل فإن باقي الموضوعات تعتبر تفاصيل ليس إلا.
بعد مرور أكثر من عام على العدوان، أصبح من المستحيل أن ينفرد طرف واحد بالحكم، ومن المستحيل أن يسلم أحد الطرفين السلاح إلى طرف واحد كان طرفا في الصراع.
وقال دويد: نرجو من وفد الرياض أن يكون لديهم عقلانية وموضوعية ويعودوا إلى الأسس والمبادئ التي قامت عليها المبادرة الخليجية عام 2012، وأسست إلى سلطة توافقية وانتهى مبدأ التوافق بنشوب الحرب والعدوان، ومن المفترض حتى نعود لا بد أن يكون هناك سلطة توافقية تكون مسئولة عن تنفيذ ما تبقى من الاستحقاقات والقرارات التي يتم التوصل إليها.
وحول وصف المبعوث الأممي للمفاوضات اليمنية بأنها معقدة، أكد دويد ذلك مشيرا إلى أنه في حال ما كانت هناك إرادة جادة من كل الأطراف ستنتهي تلك التعقيدات.
ونوه دويد إلى أنه في حال فشل المفاوضات ستفضي لا محالة إلى استمرار الصراع سواء داخليا أو مع قوات التحالف.
وعلّق على العمليات الإرهابية الأخيرة بأنهم يدينون دوما الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه وأيا كان مصدره، وقال: كان للوفد طلب واضح وصريح بإدراج الإرهاب كموضوع رئيسي يناقش على طاولة المفاوضات، ولكن للأسف البعض تحسس من هذا الموضوع واعتقد أن إدراج هذا الموضوع للمناقشة هي تهمة موجهة إليه، ولكننا ندين الإرهاب ولا نستثني أحدا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)