موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
منوعات
الأحد, 08-مايو-2016
الميثاق نت -      صنعاء/يحيى البعيثي -
نفذت مؤسسه(يُمن للاستجابة الانسانية) بالشراكة مع (مؤسسة سواعد للاستجابة والتنمية) يوم أمس الاول المرحلة الأولى من (يمن الخير) والتي تمثلت في توزيع مواد غذائية عاجلة لعدد (٦٠) أسرة نازحة وفقيرة في عدد من حارات أمانة العاصمة صنعاء ومنها (حارة الجبل ومنطقة عطان .

وأوضحت الاخت/ رانيا الشرعبي مسئول الانشطة والمشاريع بمؤسسة يمن للاستجابة الانسانية بإن هذه الخطوة جاءت بعد عمليات رصد ميدانية قام بها فريق من المؤسسة حيث قام بتحديد عدد( ٦٠) أسرة نازحة ومتضررة وفقيرة تحتاج الى أغاثة عاجلة وسريعة في تلك المناطق والحارات وهذا ماتم بالفعل من خلال عمليات توزيع الاغاثة الغذائية العاجلة لهذه الاسر.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة سواعد للاستجابة والتنمية (أحمد عبد المولى )أن هذه الحملة تأتي في إطار الشراكة المؤسسية في مجال العمل الإنساني والإغاثي بين سواعد ويُمن بهدف تكثيف الجهود والموارد وتوجيهها من أجل خدمة المجتمع وإغاثة النازحين والفئات المتضررة من الحرب .
مشيراً إلى أن المرحلة القادمة ستكون هناك الكثير من الحملات والمشاريع في المجال الإغاثي والإنساني خصوصاً في مجال الغذاء وذلك عبر مشاريع الأمن الغذائي بعد توزيع 200 سلة غذائية الأسبوع الماضي في مديرية بني الحارث ضمن مشروع الاحتياجات الإنسانية الطارئة.
الجدير بالذكر ان مبادرة يُمن وبركة تم تحويلها الي مؤسسة( يُمن للاستجابة الانسانية) ولديها مجموعة برامج ومشاريع في مجالات الدعم النفسي والاجتماعي،مشاعراهم الوان وانشطة ترفهية للاطفال المتضررين من الحروب والمواجهات المسلحة.
في حين تسعى المؤسسة الى تنفيذ مشاريع (شباب عامل لاعاطل من خلال دعم وانشاء مشاريع صغيرة للشباب..وبرامج توعوية وتثقيفية عن السلام المجتمعي.ويُمن الاغاثي يتمثل في تقديم العون الاغاثي للاسرالمتضررة من الحرب وشديدة الفقر .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)