موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
مقالات
الميثاق نت -

الأحد, 01-مايو-2016
محمد أنعم -
في هذه المرحلة الحرجة من التاريخ اليمني المعاصر تعمَّد الكثير تخييط أفواههم وإغلاق هواتفهم ومنازلهم لدوافع مصلحية شخصية.. يظل الزعيم علي عبدالله صالح هو القائد الوطني والفارس الحامل هموم أمة وتطلعات أجيال اليمن.. حاضراً في الساحة الوطنية.. واقفاً وقفة الأبطال في ميدان معركة الدفاع عن الوطن والشعب.. عن الجمهورية والوحدة وعن مصالح الشعب ومنجزاته، ويحدد عدو شعبنا بوضوح وشجاعة، ويرسم خارطة الحاضر والمستقبل.. ولا يطلب جاهاً ويرفض العودة للسلطة.. بينما المتربصون والانتهازيون الباحثون عن مصالح خاصة طوال عام وهم ينتظرون كفة الميزان لصالح من ترجح.. لا يهمهم الشعب ولا الوطن.. ولا وقف العدوان ولا كسر الحصار..
من جديد ودائماً تتسم حوارات الزعيم بكل جديد ومفيد فقد وضع النقاط على الحروف في حواره مع قناة »روسيا اليوم« بتسليطه الضوء على خارطة مستقبل اليمن ورؤية المؤتمر الشعبي العام للحل على ضوء مشاورات الكويت.. فقد أوضح بشكل جلي الصورة بكل تفاصيلها سواءً فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية والحكومة الإئتلافية المزمع تشكيلها أو في حالة عدم الاتفاق عليها، فليس أمام الجميع إلاّ القبول بعودة حكومة بحاح..
أما حكومة الفار هادي فليس لها شرعية مثلما ليس لهادي شرعية وكذلك القرار »2216« وأيضاً المبادرة الخليجية.
رسائل الزعيم كانت واضحة وهو يذكّر الجميع أن الوطن غالٍ، وأن على قوات الاحتلال في عدن وأبين وحضرموت أن تدرك أن اليمن مقبرة الغزاة.. وأن اليمنيين سيواجهونهم بالجنابي اذا لم يعد لدينا أسلحة لمقاتلتهم، وعلى بريطانيا وغيرها أن يفهموا جيداً ذلك التأكيد الواضح والصريح أن الشعب اليمني جلد ولا يخشى الحصار ولا يمكن أن يركب البحر بحثاً عن وطن بديل له.. وقد أثبتت الأيام هذه الحقيقة.
لقد أثار الزعيم علي عبدالله صالح بحواره التاريخي المهم الكثير من القضايا المحلية والعربية والدولية.. ولم يتناول فقط تفاصيل الحلول والمعالجات لحل الأزمة اليمنية ووقف العدوان.. بل ألقى بحجر في المياه الراكدة بكشفه حقيقة إقدام نظام آل سعود على قتل الشهيد ابراهيم الحمدي.. ولم يقل ذلك لمجرد توزيع التهم بل لقد أكد وهدد أيضاً أن هناك تحقيقات ووثائق وبراهين تؤكد على ذلك.. ورغم معرفة من كانوا يدَّعون أن إبراهيم الحمدي -رحمه الله- كان زعيماً لهم تنكروا له وللوطن، فها هم قادة التنظيم الناصري يقبّلون الأيادي التي اغتالت الحمدي.. ليس هذا فحسب بل إن الزعيم يكشف السر عن حقيقة استهداف السعودية للجيش اليمني منذ عهد الملك خالد الذي طلب من الرئيس الحمدي تسريح الجيش والاكتفاء بقوات للشرطة.. وهو ما رفضه مجلس القيادة آنذاك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)