موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الخميس, 28-أبريل-2016
الميثاق نت - التقى وفد المؤتمر الشعبي العام المشارك في مشاورات الكويت برئاسة الاستاذ عارف عوض الزوكا الامين العام للمؤتمر بسفراء دول الاتحاد الاوروبي في اليمن في العاصمة الكويتية الكويت اليوم الخميس .<br />
وفي بداية اللقاء عبر الامين العام للمؤتمر عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها سفراء الاتحاد الاوروبي من اجل انجاح المشاورات ،مؤكدا حرص المؤتمر الشعبي العام على انجاح المشاورات .<br />
وذكر الزوكا بان المؤتمر الشعبي العام اثناء ازمة العام 2011م حرص على تسليم السلطة رغم امتلاكه الميثاق نت: -
التقى وفد المؤتمر الشعبي العام المشارك في مشاورات الكويت برئاسة الاستاذ عارف عوض الزوكا الامين العام للمؤتمر بسفراء دول الاتحاد الاوروبي في اليمن في العاصمة الكويتية الكويت اليوم الخميس .
وفي بداية اللقاء عبر الامين العام للمؤتمر عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها سفراء الاتحاد الاوروبي من اجل انجاح المشاورات ،مؤكدا حرص المؤتمر الشعبي العام على انجاح المشاورات .
وذكر الزوكا بان المؤتمر الشعبي العام اثناء ازمة العام 2011م حرص على تسليم السلطة رغم امتلاكه الشرعية الدستورية ووقوف الجيش والأمن وجماهير الشعب معه حرصا على حقن الدم اليمني وتنازل عن شرعيته من اجل السلام والحفاظ على اليمن وعدم انزلاقها الى مربع الحرب ،مؤكدا انه بعد عام من الحرب والدماء لابد ان يكون هناك تنازلات من جميع الاطراف من اجل الشعب اليمني .
وشدد الامين العام على ان موقف المؤتمر يتمحور في ضرورة ان يكون اليمن لكل ابنائه وبحيث لا يتم اقصاء أي طرف من الاطراف وذلك عبر التوافق على سلطة تنفيذية تكون مسؤولة عن تنفيذ الاتفاقات وتسلم الاسلحة من كل المليشيات والجماعات المسلحة للدولة ،مشددا على ضرورة تضافر جهود الجميع ضد الارهاب .
وثمن الزوكا للسفراء اهتمامهم بموضوع الجانب الانساني في اليمن مؤكدا ان ذلك يتطلب رفع الحصار عن الشعب اليمني والسماح بدخول كافة متطلبات الحياة اليومية للمواطن اليمني .
وأكد الامين العام ان وفد المؤتمر يقدر جهود مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ وسيتعاون معه من اجل انجاح المشاورات الجارية في الكويت في تحقيق السلام وإيقاف الحرب ورفع الحصار وبما يحافظ على امن واستقرار ووحدة اليمن .
وشدد الزوكا على وجوب التوافق على حلول تضمن شراكة حقيقة لجميع الاطراف وتفضي الى سلام واستقرار للوطن .
من جانبهم عبر سفراء دول الاتحاد الاوروبي عن شكرهم لوفد المؤتمر على مشاركته بفاعلية في مشاورات الكويت ،حاثين جميع الاطراف على التعاون مع مبعوث الامم المتحدة الى اليمن وضرورة ان يسهم الجميع في انجاح مشاورات الكويت عبر تقديم التنازلات .
وأشاروا الى اهمية ان يكون هناك تثبيت لوقف اطلاق النار بما يضمن تهيئة الاجواء لإنجاح المشاورات مشددين على ان مشاورات الكويت فرصة مهمة وعملية لان يكون هناك تحقيق للسلام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)