موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية -
مقالات
الإثنين, 25-أبريل-2016
الميثاق نت -   عبدالله الصعفاني -
تابعتُ حصاد أربع جولات من مباحثات الكويت بين الوفد القادم من صنعاء والوفد القادم من الرياض فتأكد المؤكد القائل بأن المراوغة لا تنتج غير المراوغة .
♢ وعندما يعترض الوفد القادم من الرياض على شرط وقف العدوان قبل الخوض في أي تفاصيل وخوض اللجان مسارات عملها في وقت واحد فإن وراء الأكمة ما وراءها وينكشف المكشوف أكثر ولا تعود الأسرار أسراراً .
♢ ليتوقف القتل والتدمير ويُسدل الستار على جحيم العدوان .. أي روح عدوانية ترفض هذا المبدأ ما دام فرقاء الظاهر في الكويت يجتمعون للبحث عن حلول إلا إذا تأكد مؤكد أن قوى الشر في الإقليم هم من يديرون الحوار ويتحكمون في مبتدأه وخبره كما أداروا ونفذوا عدواناً جائراً على هذا الشعب الصابر المثابر وما يزالون رغم إفك الحديث عن الهدنة بفجاجة لم تراعِ عقول من يرددون صباح مساء: ومتى توقف العدوان حتى يجري تسويق الحديث عن اختراقات ؟
♢ ما يبعث على الطمأنينة أن وفد صنعاء يتكلم بلغة موحدة في رحلة البحث عن الحق اليمني الضائع وليس البحث عن مكاسب جزئية في الداخل أو عطايا وهدايا من الذين صار شراء الذمم أسلوب حياة يجري في دمائهم ، فاللهم ثبّت القلوب على كل ما فيه مصلحة الشعب والوطن بعيداً عن لعبة الأرصدة والجيوب .
♢ وما يجب أن لا يغفل عنه كل صاحب علاقة بأي حوار وأي تسوية وأي تفاهمات خارجية أو محلية أن وقف إطلاق النار المستديم هو الأرضية لأي حوار وهو الحاضن لأي تفاهمات وأي اتفاقيات؛ لأنه كيف لفرد أو مجموعة أو شعب أن يتحاور فيما بينه أو مع الآخر المعتدي فيما الرؤوس والمباني والمعاني تحت إرادة قصف طالما قتل ودمر وشرد ولم يفرق بين هدف عسكري وآخر مدني .. بين عدو حقيقي أو حليف افتراضي .
♢ ورغم التحفظات على طبيعة الأدوار الوضيعة لسياسيين وإعلاميين يمنيين في الكويت وعواصم عدة تلطخت أيديهم وألسنتهم وأقلامهم بدماء الأبرياء فعلاً وتحريضاً وتبريراً للقاتل والساحل، فليس لنا ونحن في أجواء الحديث عن تفاهمات البحث عن مخارج إلا استدعاء شظايا الأمل الداعي إلى التوقف عن نشر الثقافة التي تصادر ما تبقى من روح الانتماء، ولجم النفوس الأمارة بالسوء لصالح أرصدة الكفاءة في إضفاء النبل والوطنية على الموقف.. وكفاية على الشعب اليمني هذا الإعلام الخارجي المصفق للمماحكات والضغائن وإثارة الأحقاد وإسالة الدماء.. ويارب اجعل القادم من أيام اليمنيين أفضل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)