موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
حوارات
الميثاق نت -    أكد الشيخ عبدالواحد صلاح محافظ إب أن المحافظة ستظل آمنة وقادرة على تجاوز المحنة الحالية والخروج منها بسلام كما فعلت في أزمة 2011م رغم المؤامرات المستمرة الى الآن بهدف جرها الى الصراعات وفضل ذلك يعود لتعاون ابناء المحافظة.. وأوضح المحافظ صلاح أن إب استقبلت 500 ألف نازح من مختلف مناطق اليمن، وانتقد أن تظل الحصة المعتمدة في الجانب التمويني والصحي وباقي الخدمات كما هي لم تتغير.<br />

الإثنين, 18-أبريل-2016
لقاء/فيصل الحزمي -
أكد الشيخ عبدالواحد صلاح محافظ إب أن المحافظة ستظل آمنة وقادرة على تجاوز المحنة الحالية والخروج منها بسلام كما فعلت في أزمة 2011م رغم المؤامرات المستمرة الى الآن بهدف جرها الى الصراعات وفضل ذلك يعود لتعاون ابناء المحافظة.. وأوضح المحافظ صلاح أن إب استقبلت 500 ألف نازح من مختلف مناطق اليمن، وانتقد أن تظل الحصة المعتمدة في الجانب التمويني والصحي وباقي الخدمات كما هي لم تتغير.
وأكد الشيخ عبدالواحد صلاح أنه لا وجود لمعسكرات للقاعدة في إب وأن ابناء المحافظة ينبذون التطرف والإرهاب.. حول هذه القضايا وغيرها كان لنا هذا اللقاء مع محافظ إب.. فإلى التفاصيل:

< بداية ترحب «الميثاق» بكم الى هذا اللقاء ونود أن تحدثنا عن انعكاسات العدوان على محافظة إب؟
- طبعا محافظة إب مثلها مثل أية محافظة في الجمهورية تعرضت للعدوان الغاشم وتكبدت خسائر كبيرة في الطرقات والمستشفيات والمدارس والمنشآت السياحية والمنشآت الاثرية الرياضية وغيرها يعني لم تبقَ منشأة من المنشآت الخدمية إلا واستهدفها العدوان وقد قمنا بحصرها وتوثيقها. وأود في هذا اللقاء وعبركم أن أثمن عالياً مواقف ابناء محافظة إب وما أبدوه من تلاحم واصطفاف وطني لا يصدر إلاّ عن أناس في مستوى هامات وطنية كبيرة.. فلهم جميعاً الشكر والتقدير، وهذا ما تميزت به محافظة إب والتي لم تنجر وراء الصراعات رغم المؤامرات الحاقدة والتي ماتزال الى الان.
أكثر من 500 ألف نازح
< كم عدد النازحين الى محافظة إب جراء العدوان؟
- محافظة إب استقبلت أكثر من 500 ألف نازح.. وهم أهلنا واخواننا وقد سارعنا يهدف التخفيف عن معاناتهم الى عمل مخيمات على حساب المحافظة لأنهم كانو يسكنون في المدارس ولكن عند بدأ الدراسة اضطرينا لبناء مساكن مؤقتة على حساب السلطة المحلية.
قدمت كل شيء
< ما الذي قدمته السلطة المحلية للنازحين؟
- السلطة المحلية قدمت كل شيء يأتي لك محافظة فوق سكان سكان المحافظة والاعتمادات لم تزد شيئاً والحصة المعتمدة للمحافظة هي نفس الحصة سواء من التموين أو المشتقات النفطية أو كل الجوانب الصحية وكل الخدمات وكل الجوانب هنا نشعر بحجم المشكلة.
وتظهر الزحمة في محافظة إب ومع ذلك استطاعت السلطة المحلية ان تقدم ما استطاعت وتحمي وتنظم وترتب ووفرت المأوى اضافة للتغذية وتنسيقها مع الجمعيات والهيئات المختصة المحلية والدولية التي نشكرها من خلالكم.. ونشكر الكثير من الجمعيات التي قدمت واسهمت اسهاماً فاعلاً ايضاً بهذا الجانب.. وأبناء المحافظة كان لهم دور إيجابي كبير تجاه اخوانهم النازحين.
< كان هناك مشروع خط دائري لمدينة العدين.. لماذا توقف ؟
- المدن الثانوية توقفت فيها.. ليس مدينة العدين فقط، بكل المدن الثانوية بشكل عام سواء مدينة العدين او القاعدة او يريم او مدينة إب كلها كانت لها مشاريع خط دائري وطبعاً الوضع الذي تمر به البلد هو السبب في إعاقة استكمال كل المشاريع ومنها الخط الدائري للمدن التي تعاني من اختناق مروري حاد..
وأؤكد لك ان محافظة إب لها مكانتها.. لها المكانة التي تليق بها في قلب السلطة العليا بشكل عام وقداعلنت محافظة إب العاصمة السياحية واعتمد لها صندوق واطمئنك ان هذه المشاريع ستنفذ، وان شاء الله سنعمل على استكمالها في القريب العاجل.
إشكالات عدة
< ما ابرز المعوقات التي تقف أمام السلطة المحلية بمحافظة إب؟
- طبعاً أبرز المعوقات في الوقت الراهن.. مسألة العبء الموجود داخل المحافظة من النازحين و شحة الموارد واشكالات عدة من كل الجوانب ليس وقت الحديث عنها اليوم.
ظاهره بسيطة
< اتخذت القاعدة من بعض مديريات محافظة إب منطقة للتدريب العسكري لها.. برأيكم هل ستكون محافظة إب حاضنة للقاعدة ؟
- لا يوجد في اية مديرية من مديريات محافظة إب معسكرات للقاعدة اقولها بصدق وأمانة.. محافظة إب ليس فيها أي معسكر للقاعدة على الاطلاق.. إلا ان هناك بعض العناصر تواجدوا في بعض القرى بظاهرة بسيطة مثل اي محافظة يمنية.. وأؤكد لك ان مجتمع إب ينبذ كل دخيل وكل جسم غريب عليه .
لن تتورط في هكذا أمور
< منذ احداث 2011م رفضت محافظة إب ان تكون مسرحاً للصراعات الداخلية وتجلت حكمت ابنائها والقائمين عليها الذين رفضوا الترغيب والترهيب واستطاعوا ان يجعلوا من محافظة إب مأوى للنازحين القادمين اليها من كل المحافظات التي تعاني من الصراعات.. اليوم هناك تسريبات اعلامية ان مدينة إب ومديرية العدين ستكونان ممراً لنقل الامدادات لطرفي الصراع في تعز .. ماصحة ذلك؟
- اطمئنك ومسؤول عن هذا الكلام ان محافظة إب ستظل آمنة ولن تتورط في هكذا صراعات كما يريد ضعاف النفوس ذلك مجتمع واعٍ ينبذ كل جسم غريب وعقلاءها وعلماءها لن يسمحوا بتدمير محافظتهم الجميلة انا في الاحداث هذه من 2011 انا موجود وكنت عاملاً اساسياً فيها وبذلت جهود كبيرة، ونسقنا وعملنا على تنسيقات مع كل الاحزاب كل الاطياف كل الشخصيات الاجتماعية والعلماء من 2011 الى اليوم..الجميع استشعروا المسؤولية الوطنية وحكموا العقل، وعندما يكون الحس الوطني لن يستطيع أحد اختراق صفوفنا والشوائب ينبذها الجميع.
خير كثير
< كيف تقرأ مستقبل البلاد في ظل هذه الاحداث ؟
- ان شاء الله البلاد بفضل الله وجهوده ابنائها وبفضل قياداتها ستكون إلى خير ..البلد لو لم يكن هناك صمود وثبات من ابنائها ماكانت لتخرج بهذا المخرج.. البلد مقدمة على خير كثير ..انا اؤكد لك إب ستظل آمنة.
< ما هي رسالتكم لابناء محافظة إب اولاً ولليمنيين بشكل عام ؟
- شكري وتقديري وثنائي لكل ابناء إب بكل أطيافها وأطمنهم ان إب ستظل آمنة ومستقرة، واقول لهم ان يظلوا كما عهدناهم ويحافظوا على مدينتهم، يحافظوا على وطنهم، يحافظوا على إب الجمال والخير والعطاء والسلام والمحبة والاخاء.. تميزوا بهذه الصفات الحميدة في الوقت الذي ضاعت فيه العقول.

*********************


الأمطار.. تسقط الحصار
حسين علي الخلقي
منَّ الله سبحانه وتعالى بغيث صيب نافع على اليمن ، لم تستطع دول تحالف العدوان الذي تقوده السعودية أن تمنع هطوله على الأراضي اليمنية المباركة برغم حصارها الجوي والبري والبحري منذ أكثر من عام .
حصار مطبق تنفذه دول تحالف العدوان على الشعب اليمني، فيما نجدها تسمح للجماعات الإرهابية التي تحتل محافظات حضرموت وعدن وابين ولحج بأن تسرح وتمرح بدون أي حصار بل وتقوم الطائرات السعودية بإنزال السلاح والمال والغذاء والدواء للجماعات الإرهابية بهدف قتل الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية.
لذلك جاء الغيث والفرج من القوي العزيز الذي انزل الغيث الهني النافع على الأراضي اليمنية ليستبشر الناس بأن فرج الله قريب وأن مع العسر يسراً.
فهل يتعظ العدو السعودي بأن الله غالب على أمره ، وأن قوة الله فوق قوتهم ، وأن قدرة الله أقوى من قدرتهم؟
إن العدو السعودي وباستمرار أعمالهم العدوانية الإجرامية الإرهابية التي يرتكبونها في اليمن لا يمكن أن يقوم بها أي مسلم ولاترضي الله ولاعباده، لأن ما يحدث هو عدوان غاشم وحصار ظالم لامبرر له سوى الحقد والظلم والتجبر بالمال، ولكن لاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون.
لقد جاءت الامطار لتزيد من امل اليمنيين وتوكلهم على الله في الانتصار بصمودهم في وجه العدوان السعودي الغاشم ، وكأنها رسالة من السماء من ملك الملوك الى الشعب اليمني العظيم ، مفادها ، وبشر الصابرين ، ان الله مع الصابرين ، وكان حقاً علينا نصر المؤمنين الصابرين، فمهما تجبر الظالمون بظلمهم على الضعفاء فإن الله يمهل ولايهمل.
صبراً ايها اليمنيون ، مزيداً من الصمود وتوحيد الصف والتعاون والتراحم وتعزيز التآلف والتراحم فإن نصر الله قريب، فهو أقرب للإنسان من حبل الوريد..
ومثلما انزل الله الغيث الهني النافع المدرار فإن نصر الله قريب والحمدلله رب العالمين..
التحية والتقدير لشعبنا اليمني العظيم الصامد والشكر لأبطال قواتنا المسلحة واللجان الشعبية الافذاذ
والتحية لقيادة وقواعد المؤتمر الشعبي العام بقيادة الزعيم المناضل علي عبدالله صالح الذين سطروا اروع الأمثلة في الوطنية، ومهما حاول الأقزام التطاول على المؤتمر الشعبي العام وقياداته فلن يستطيعوا ذلك لأن الشعب اليمني قد حدد موقفه وصار يميز الخيط الأبيض من الخيط الأسود.
أقول للفاشلين الذين يبررون فشلهم بالإساءة للمؤتمر، انكم واهمون، وأرد على المستأجرين الذين يشككون في وطنية القوات المسلحة وفي العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح القائد السابق لقوات الحرس الجمهوري ، أقول لهم لن تنالوا من الجيش والعميد في شيء لأنه لايضر السحاب نباح الكلاب.
وإذا لم يفهم هؤلاء المرضى رسالة ميدان السبعين يوم السبت 26 مارس 2016م ، فالشعب اليمني يعرف جيداً اين يضع ثقته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوارات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)