موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
السبت, 13-فبراير-2016
الميثاق نت - اعتبر أمين عام مؤسسة البيت القانوني أمين عام نقابة المحامين بصنعاء محمد المسوري أن قرار برلمان الاتحاد الأوروبي وجّه صفعة قوية لتحالف العدوان السعودي على اليمن، بشأن فتح بوابة كبيرة جداً للجانب الحقوقي وشجّع أيضاً المهتمين وأصحاب الشأن في اليمن، على التحرّك في طريق مقاضاة ومحاسبة المعتدين على جرائهم بحق الشعب اليمني أمام القضاء الدولي. الميثاق نت: -
اعتبر أمين عام مؤسسة البيت القانوني أمين عام نقابة المحامين بصنعاء محمد المسوري أن قرار برلمان الاتحاد الأوروبي وجّه صفعة قوية لتحالف العدوان السعودي على اليمن، بشأن فتح بوابة كبيرة جداً للجانب الحقوقي وشجّع أيضاً المهتمين وأصحاب الشأن في اليمن، على التحرّك في طريق مقاضاة ومحاسبة المعتدين على جرائهم بحق الشعب اليمني أمام القضاء الدولي.
وقال المحامي المسوري في حوار مع صحيفة "الميثاق" تنشره الاثنين: إن هذا التطوّر المتميّز للموقف الأوروبي، يتطلب تحرّكاً جاداً ومسئولاً، مع عدم التواكل والركون على خدمة الآخرين لنا.
وأشار إلى أن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سيعقد دورته الـ 31 في جنيف خلال الفترة من الـ 29 من فبراير وحتى الـ 24 من مارس بعد أن كان في الدورة السابقة قد تعثّر، أو عطّل من إصدار قرار بتشكيل لجنة تحقيقات دولية، بشأن جرائم السعودية في اليمن، حيث استطاع النفوذ السعودي تمرير مسمّى لجنة التحقيقات الوطنية التي شكّلها هادي في الرياض، وهذه اللجنة مثل وجودها كعدمها وقد أثبتت الأيام صحة ما نقوله وفشل ذلك القرار والضغط السعودي فشلاً ذريعاً، وستنتهي مدة الأشهر الستة المحدّدة لتلك اللجنة مع حلول الدورة الجديدة، لافتاً إلى أهمية دور الجميع للضغط والمطالبة بتشكيل اللجنة الدولية للتحقيق في جرائم السعودية والتصدّي لمزعوم اللجنة السعودية التي أعلن عنها العسيري وهي أساساً لعبة جديدة لإفشال مساعي الشرفاء والأحرار عبر العالم كله من حقوقيين وغيرهم الذين يسعون لإعادة توجيه البوصلة في وجهتها الصحيحة والانتصار لضحايا العدوان في اليمن".
وطالب المسوري بتشكيل لجنة دولية محايدة يكون أعضاؤها خبراء في هذا الجانب ويقومون بمباشرة عملهم على أرض الواقع، للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها النظام السعودي والأنظمة المتحالفة معه في العدوان الظالم الذي يشنّوه على اليمن.
وقال المسوري إن السعوديين يعملون مع كل الأطراف الدولية ويستخدمون مختلف وسائلهم الدنيئة لشراء ذمم البعض وعقد الصفقات المختلفة لشراء صمتهم وتغيّر مواقفهم، وهذا ما يحدث الآن، موضحاً أن قرار البرلمان الأوروبي كان قوياً، وصادماً للعدوان، وبالتالي فإنهم سيعملون الآن من أجل تعطيل أي خطوات إيجابية في طريق إدانتهم دولياً، خصوصاً وأن قرار البرلمان الأوروبي مثّل نقطة تحوّل كبيرة ورسالة قوية للعدوان وللعالم الذي يتواطأ أو يصمت على جرائم آل سعود.
وجدد المحامي المسوري التأكيد على السعي لتحقيق ما تضمّنه التقرير السابق للمفوّضية السامية لحقوق الإنسان بتشكيل لجنة تحقيقات دولية والإسراع في كافة الأعمال الإنسانية على الأرض، والسعي لما من شأنه خلق موقف دولي ضاغط لوقف العدوان ورفع الحصار والتعويضات ومحاكمة مجرمي الحرب الظالمة التي تقودها السعودية على بلادنا".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)