موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
السبت, 13-فبراير-2016
الميثاق نت - قال القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس محمد شمسان أن خسائر قطاع المياه في العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية جراء العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن وحصاره الجائر بلغت أربعة مليارات و300 مليون ريال وفقا للتقديرات الأولية .<br />
وأكد المهندس شمسان في المؤتمر الصحفي الذي نظمته المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة صنعاء اليوم بصنعاء أن تحالف الميثاق نت: -
قال القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس محمد شمسان أن خسائر قطاع المياه في العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية جراء العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن وحصاره الجائر بلغت أربعة مليارات و300 مليون ريال وفقا للتقديرات الأولية .
وأكد المهندس شمسان في المؤتمر الصحفي الذي نظمته المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة صنعاء اليوم بصنعاء أن تحالف العدوان السعودي لم يلتزم بأخلاقيات الحروب في تجنيب القطاعات الحيوية التي تخدم المدنيين من القصف ومنها قطاع المياه .. لافتاً إلى أن القصف المباشر لشبكات وخزانات ومنظومات ومحطات الضخ للمياه في أمانة العاصمة صنعاء والعديد من المحافظات أدت لأضرار كبيرة أثرت في وصول الخدمة للمواطنين بشكل متفاوت.

ونفى القائم بأعمال وزير المياه والبيئة ان يكون إي من الاسلحة موجود أو مخزنة بمنشآت المياه في أمانة لعاصمة أو فروعها بمحافظات الجمهورية.

فيما أكد نائب مدير عام المؤسسة العامة المهندس حسن الشيخ أن معظم فروع المؤسسة بمحافظات توقفت عن نشاطها وتراجعت في تقديم الخدمات جراء الاستهداف والقصف المتواصل من دول العدوان السعودي.

وأوضح أن العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة ,عدن , تعز ,عمران ,ذمار , البيضاء , شبوه ,صنعاء مأرب , لحج تم استهدافها وتدمير معظم بناها التحتية للمياه بشكل كلي ونتج عنها أضرار بالغة أدت إلى تراجع خدمات توصيل المياه .. لافتاً الى أن الحصار الجائر على اليمن نتج عنه انعدام المشتقات النفطية وأثر على عملية تشغيل الآبار وانخفاض الإيرادات في كافة فروع المؤسسة بمحافظات الجمهورية.

بدورة أكد مدير عام المؤسسة المحلية بالأمانة المهندس نبيل الوزير أن خسائر المؤسسة في أمانة العاصمة جراء القصف السعودي على خزانات وشبكات ومنظومة المياه بلغت ثلاثة مليارات و 300 مليون ريال وبما يعادل 16 مليون دولار .

وأشار المهندس الوزير إلى أن العدوان السعودي الغاشم المستمر على اليمن منذ قرابة 11 شهرا ألقى بضلاله على قطاع المياه مما جعل المؤسسة غير قادرة على تلبية طلبات الخدمة ، حيث انخفضت إيرادات المؤسسة جراء العدوان السعودي إلى أكثر من 50 في المائة وبخسائر شهرية تقدر بـ 200 مليون ريال .

ونوه بأن الاضرار شملت الخزانات المركزية للمياه والتي تغذي أحياء العاصمة الجنوبية إضافة إلى 6 آبار مياه ووسائل نقل وبكلينات ومحطة ضخ فضلاً عن أضرار كلية في مبنى الإدارة العامة وشبكة الكهرباء الضغط العالي .
وجدد المهندس الوزير إدانته قصف العدوان السعودي الهمجي الذي يستهدف كل مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية بما فيها خزانات ضخ المياه وأخرها تدميره لخزان المياه في النهدين بالكامل والذي تبلغ تكلفة إنشائه 4 ملايين دولار وتبلغ سعته التخزينية خمسة آلاف متر مكعب ويستفيد منه 30 ألف نسمة في مديرية السبعين ، دون مراعاة لحرمة حياة الناس كون استهداف خزانات المياه يمس حياة المواطنين بشكل مباشر فالمياه أهم من أي شيء آخر.

هذا وقد صدر عن المؤتمر بيان صحفي أشار إلى أن قصف دول العدوان السعودي للبنى التحية لقطاع المياه في الجمهورية اليمنية بوحشية ينم عن حقد دفين وأدى إلى انعدام المياه الصالحة للشرب عن شريحة كبيرة من المواطنين في عموم المحافظات.
وقال البيان "ان استهداف العدوان السعودي لشبكات المياه وخطوط الضخ والإرسال والمولدات والمحولات ومباني المؤسسات المحلية والهناجر يهدف إلى إيقاف العمل وخلق أزمة خانقة لدى المواطنين لعدم حصولهم على المياه "
وأشاد بالبيان بالمنظمات الإنسانية التي أسهمت بشكل مباشر في توفير الخزانات المتنقلة وتوفير مادة الديزل لاستئناف العمل في القطاع وتخفيف الازمة الخانقة على المواطنين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)