موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اختتمت بالعاصمة صنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية ، نظمتها مؤسسة مزن التنموية الاجتماعية الخيرية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر اليمني..<br />

الخميس, 11-فبراير-2016
الميثاق نت – ماجد العديني: -
اختتمت بالعاصمة صنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية ، نظمتها مؤسسة مزن التنموية الاجتماعية الخيرية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر اليمني..
وهدفت الدورة - التي استمرت خمسة ايام - إلى تعريف 14 مشاركا من مختلف القطاعات في مديريات امانة العاصمة بكيفية التعامل مع طرق ومهارات الاسعافات الاولية اثناء وقوع الحوادث والكوارث والحارات الطارئة..
وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة مزن هاشم المتوكل ان تنظيم هذه الدورة التأهيلية تأتي من أجل تأهيل كوادر مجتمعية على جوانب الإسعافات الأولية.. مشيرا في ذات الصدد الى ان الهدف الاساسي من تنظيم الدورة يتمثل في خدمة المجتمع اليمني خصوصا في ظل الظروف الصعبة وموجة الصراعات والحروب والعدوان الجوي والبحري الغاشم الذي استهدف اليمن وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى..
ولفت المتوكل إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات والفعاليات التي ستنفذها المؤسسة بالتعاون مع شركائها المحليين والدوليين في مختلف المجالات في إطار تنمية المجتمعات المحلية وتفعيل الأنشطة المجتمعية وتطوير القدرات والكفاءات الذاتية..
من جانبه أكد الدكتور والمدرب في الدورة التدريبية ، جابر رسام ، من جمعية الهلال اليمني، على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات من اجل العمل على توسيع قاعدة المتطوعين والمتطوعات في مجال العمل الإنساني في امانة العاصمة وبقية المحافظات لما لها من اهمية بالغة خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
وبين رسام أن المشاركين تلقوا مهارات وخبرات أساسية حول طرق الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة والاحتياطات الواجب إتباعها في التعامل مع الكوارث والحوادث المحتملة منها ما يتعلق بـ النزيف ، والصدمة ، والدعم النفسي، والحروق، والكسور والجبائر، والنقل والاربطة، والعلاجات الحيوية..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)