موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 10-فبراير-2016
الميثاق نت - 1 الميثاق نت -
الزوكا يلتقي برئيس بعثة الصليب الاحمر الدولية
التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا ومعه الاستاذ محمد العيدروس عضو اللجنة العامة رئيس معهد الميثاق بالسيد دومينيك ستيلهارت مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر(حول العالم) وانطوان غراند رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر في اليمن وسايمون شورنو نائب رئيس البعثة وهلال سلطان مساعد رئيس البعثة .
وخلال اللقاء رحب الامين العام للمؤتمر بمدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر وأعضاء البعثة ، معبرا عن تقدير المؤتمر الجهود التي تبذلها بعثة الصليب الاحمر في مساعدة الشعب اليمني خاصة في ظل ما يتعرض له من عدوان سعودي غاشم وحصار جائر .
وقال الزوكا مخاطبا اعضاء البعثة :نحن نثمن جهودكم وما تقومون به في ظل ظروف صعبة وتعرضون حياتكم للخطر من اجل مساعدة الشعب اليمني .
وجدد الزوكا ادانة المؤتمر الشعبي العام لما تعرضت له احدى موظفات البعثة من اختطاف معتبرا ان هذه اعمال ارهابية وإجرامية لا تعبر عن الدين الاسلامي ولا عن اخلاق وقيم الشعب اليمني .
واستعرض الامين العام خلال اللقاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وقتل يومي للمواطنين اليمنيين وبخاصة النساء والأطفال والشيوخ ومن تدمير متعمد ممنهج لمقدرات اليمنيين من مصانع ومستشفيات وطرق وجسور ومنشئات تعليمية وبنية تحتية شاملة مؤكدا ان كل شيء في اليمن من البشر الى الحجر يستهدف اليوم من قبل العدوان السعودي الغاشم ،موضحا في الوقت نفسه ما تسبب به الحصار الجائر من كارثة انسانية وانعدام لأبسط مقومات الحياة خاصة في الجانب الغذائي والصحي ،مستغربا في الوقت نفسه الصمت الدولي على جرائم الحرب والانتهاكات لحقوق الانسان اليمني التي يمارسها العدوان يوميا .
وأكد الزوكا وقوف المؤتمر الشعبي العام ومساندته لبعثة الصليب الاحمر وكل المنظمات التي تقدم المساعدة والخدمات للشعب اليمني سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار .
وعبر الامين العام عن امله في ان تسهم كل المنظمات الدولية والمدافعين عن حقوق الانسان وكل محبي السلام في العالم في نقل المعاناة الحقيقة التي يعانيها الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم حرب وانتهاكات من قبل العدوان الى الرأي العام العالمي .
من جانبه قدم السيد دومينيك ستيلهارت مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر(حول العالم) في اللقاء شرحا عن ما تقوم به بعثة الصليب الاحمر في اليمن وما تقدمه من مساعدات ،مشيرا الى ان البعثة تحاول قدر المستطاع التكيف مع الظروف المعقدة التي تمر بها اليمن وتقديم المساعدات للمدنيين ،مجددا التزام البعثة بتقديم المساعدات للشعب اليمني .
وأشار السيد دومينيك الى ما تخسره البعثة خلال عملها سواء بقتل اثنين من موظفيها او من خلال اختطاف احدى موظفاتها ،لافتا الى ان هذه الحوادث اثرت على عمل البعثة وقدرتها على التحرك وتقديم المساعدات .
وعبر عن شكر البعثة للرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام وقيادات المؤتمر الشعبي العام لجهودهم ومساندتهم لعمل البعثة ،مؤكدا ادراكهم للوضع المتدهور في اليمن جراء الحرب ،مشددا على رفض البعثة لأي اعمال تخرق مبادئ القانون الدولي والإنساني .
وأكد مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر(حول العالم) ان الحل السياسي هو الحل الامثل للازمة اليمنية خاصة وان الشعب اليمني يعاني معاناة كبيرة جراء استمرار الحرب .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)