موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الرياضة
الميثاق نت - لليوم الثالث على التوالي تتواصل منافسات البطولة التنشيطية للكرة  الطائرة لمنتخبات المحافظات التي ينظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة  7 -9  فبراير الجاري .<br />

الإثنين, 08-فبراير-2016
الميثاق نت- يحيى الضلعي: -
يشارك فيها منتخبات صعدة وعمران والمحويت وحجة..
صنعاء /يحيى الضلعي
لليوم الثالث على التوالي تتواصل منافسات البطولة التنشيطية للكرة الطائرة لمنتخبات المحافظات التي ينظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة 7 -9 فبراير الجاري .
وتشهد البطولة التي تحتضنها صالة أحمد عبدالرحمن بملعب الظرافي في العاصمة صنعاء مشاركة أربع فرق مثلت محافظات :( صعدة – عمران – حجة – المحويت ).
ومن المقرر أن تختتم فعاليات البطولة صباح اليوم الثلاثاء بإقامة مبارايات المربع الذهبي والتي ستجمع الأولى منتخبي صعدة وحجة بينما يلتقي في المباراة الثانية منتخبي عمران والمحويت وتحديد طرفي اللقاء النهائي وإقامة المباراة النهائية ومن ثم حفل الختام والتكريم.
منافسات اليوم الأول من البطولة كانت قد أنتهت بفوز منتخب المحويت على منتخب عمران 3/صفر في مباراة شهدت سيطرة تامة على مجريات اللقاء لمنتخب المحويت خلال الاشواط الثلاثة حيث أنتهى الشوط الأول
بنتيجة (25/20 )،بينما جاءت نتيجة الشوطين الثاني والثالث ( 25/22).
وفي المباراة الثانية التقى منتخب صعدة مع منتخب حجة وخلال مجريات الشوط الأول لعب الفريقين بحذر لمعرفة مدى قوة الطرف الاخر فكان شوطاً عادياً أنتهى لمصلحة منتخب حجة (25/15 )،وخلال الشوط الثاني تحسن اداء الفريقين بشكل جيد من خلال الهجمات القوية وفي الصد والاستقبال وتمكن فيه منتخب حجة من حسم النتيجة لمصلحتة بفارق نقطتين ( 26/24 )،وشهد الشوط الثالث رغبة واضحة من لاعبي حجة في تحقيق الفوز الذين بذلوا مجهوداً كبيراً خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بغية حصد النقاط لمصلحتهم وتمكنوا من إحراز نتيجة المباراة (27/25).
منافسات اليوم الثاني شهدت ايضاً إقامة مباراتين حيث جمع اللقاء الأول فريقي منتخب صعدة ومنتخب المحويت وخلاله تمكن منتخب صعدة من الخروج فائزاً بنتيجة (1/3)بعد أن قدم لاعبيه اداءً مميزاً فنياً وبدنياً وخاصة في الشوط الأول الذي انهاه بنتيجة (25/ 12)، وفي الشوط الثاني تحسن مستوي لاعبي منتخب عمران عكس الشوط الاول واستطاع من خلال ذلك التغلب على منتخب صعدة واحراز نقاط الشوط الثاني لمصلحته( 25/23) ،وحاول لاعبي الفريقين خلال الشوط الثالث السيطرة على مجريات اللقاء لكن كانت الأفضلية في هذا الشوط للاعبي منتخب صعدة الذين اصروا وبكل اقتدار التغلب على منتخب عمران وحسم نقاط الشوط الثالث لمصلحتهم وتمكنوا من تحقيق الفوز بنتيجة (25/22) ،وتعثرت حظوظ منتخب عمران في الشوط الرابع الذي يات بجديد نظرا للجهد الذي بذله لاعبيه خلال الثلاث الاشواط بينما كان لاعبي صعدة متحمسين لإنهاء نتيجة الشوط الرابع لمصلحتهم ( 25/22)..إذ يعتبر هذا الفوز الاول لمنتخب صعدة بعد الهزيمه التي مني بها اليوم الأول من منتخب حجة.
وكانت المواجة الثانية من منافسات اليوم الثاني قد جمعت منتخب المحويت ومنتخب حجة وكلا الفريقين يطمح لتحقيق الانتصار لكن منتخب حجة كان صاحب كلمة الفصل حيث خرج من الشوط الأول فائزاً بنتيجة (25/14)وفي الشوط الثاني تمكن منتخب المحويت من اعادة المباراة الي المربع الاول وانهاء الشوط لصالحة (25/21)، بينما جاءت نتيجة لمصلحة منتخب حجة بنتيجة ( 25/16 )،وفي الشوط الرابع واصل منتخب حجة تالقة في اللعب بمعنويات عالية وتمكن من إنهاء المباراة بنتيجة ( 25/19 ).
يدير منافسات البطولة الحكم الدولي احمد المروني ومراد ياسين عبدالله الخطابي و حمود الفقية وجميل المروني ومجاهد الانسي..وفي الجانب الاداري يشرف على البطولة الاخ حسين الرفاعي الأمين العام المساعد للأتحاد العام للكرة الطائرة القائم بأعمال رئيس الاتحاد العام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)