موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
منوعات
الأربعاء, 30-ديسمبر-2015
الميثاق نت -       الميثاق نت -
وقعت بالعاصمة صنعاء اتفاقية شراكة في مجال التعليم والتأهيل بين كلا من: هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء، وجامعة آزال للتنمية البشرية.
ونصت الاتفاقية التي وقعها كلا من: الدكتور محمد المنصور - مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء، والاستاذ الدكتور نجيب السودي - نائب رئيس جامعة آزال للتنمية البشرية - على تولي جامعة آزال تعليم وتأهيل كوادر هيئة مستشفى الثورة من خلال تخصيص عدد من مقاعدها الدراسية لمجموعة من كوادر المستشفى الذي يتم ترشيحهم سنويا .. وذلك مقابل اتاحة الفرصة لطلاب جامعة آزال للتدريب والتطبيق العملي في مستشفى الثورة .. تحت اشراف لجنة طبية واكاديمية مشتركة من الجامعة والمستشفى، الى جانب الاتفاق على تنفيذ بعض البرامج المشتركة بين الجانبين والتي تهدف الى الارتقاء بقدرات الكادر الطبي في المستشفى وتمكينة من مواكبة كافة التطورات التي يشهدها العالم في المجال الصحي وتحسين اداءة وذلك من خلال تمكينة من الاستفادة من الامكانات والتجهيزات الحديثة والمتطورة الخاصة بجامعة آزال .. التي تتميز بإمتلاكها بنية تحتيه متكاملة وحديثة، الى جانب كادرها الأكاديمي المشهود له بالكفاءة في العمل والخبرة.

وعقب عملية التوقيع أوضح الدكتور محمد المنصور رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء: أن ابرام هذه الاتفاقية بين الجانبين وفي ظل الوضع الراهن يعد انجازا كبيرا وخطوة هامة واساسية للإرتقاء بمستوى مهارات وخبرات كوادر مستشفى الثورة اكاديميا .. مبيناً أن المستشفى بحاجة ماسة لتحسين ورفد قدرات كوادره خصوصا أن هذا الجانب شهد اغفالاً كبيرا خلال السنوات الماضية.

من جانبه اعرب نائب رئيس جامعة آزال للتنمية البشرية الأستاذ الدكتور نجيب السودي: عن تقديرة وشكره لمجلس أدارة الجامعة الذي ابدى استعداده لتسخير كافة كوادره وامكاناته وتقديم ما امكنه من تسهيلات، وذلك في سبيل الشراكة والتعاون مع هيئة مستشفى الثورة .. بما يسهم في تأهيل كوادر المستشفى .. معتبرا ذلك ضمن اولويات الإلتزام الأخلاقي للجامعة في المساهمة في التنمية المجتمعية خصوصا في الوقت الراهن الذي يتطلب من الجميع الوقوف صفا واحدا للتصدي لكافة التحديات التي تعيق الخدمات الاجتماعية، وكذا تسخير كل الامكانات والقدرات في مجال خدمة المجتمع اليمني ومواجهة ما تتعرض له بنيته التحتيه من تدمير في شتى المجالات التي يأتي المجال الصحي في صدارتها.

وياتي توقيع هذه الاتفاقية التي تعد الاولى من نوعها .. بعد سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي تمت بين الجانبين خلال شهري (نوفمبر وديسمبر ٢٠١٥م) والتي خلصت أخيرا لإبرام هذه الاتفاقية التي يراهن عليها الكثير بأنها ستحدث نقلة نوعية للكادر في المستشفى والجامعة.

الجدير بالذكر أن مستشفى الثورة العامة بصنعاء يعد أحد أهم المستشفيات الكبيرة في الجمهورية اليمنية ويمتلك بنية تحتية كبيرة وتجهيزات فنية حديثة تجعله ضمن افضل المستشفيات باليمن. وبذلك يكون لطلاب الجامعة الفرصة الكبيرة في التدريب العملي لما من شأن ذلك تخريج كوادر مؤهلة تجمع بين الجانب الأكاديمي والعملي.
حضر التوقيع الذي جرت مراسيمة في مبنى جامعة آزال للتنمية البشرية صباح اليوم .. كلا من: الدكتورة سماح - نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام للشؤون الأكاديمية، والدكتور أحمد سند، والدكتور عبدالله النجار .. في حين حضره من جانب جامعة آزال كلا من: الدكتور نجيب السودي - نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور حميد العمراني امين عام الجامعة، والدكتور أدم الصرمي نائب عميد كلية الطب للشؤون الأكاديمية، والدكتورة جميلة يعقوب نائب عميد كلية الطب لشؤون الطلاب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)